تهيئة أراضي المدينة الصناعية في نينوى

العراق 2020/01/29
...

بغداد / شذى الجنابي
هيأتْ وزارة الصناعة والمعادن الاراضي المخصصة لانشاء المدينة الصناعية في نينوى ضمن مساعيها لدعم القطاع الصناعي الخاص والارتقاء بواقع التنمية الاقتصادية.
وقال مدير الهيئة العامة للمدن الصناعية المهندس عدنان ذياب غانم في تصريح لـ"الصباح": ان المديرية تخطط لانشاء مدينة صناعية في محافظة نينوى على مساحة (425) دونما تقع شرق مصنع جابر بن حيان التابع الى شركة الصناعات الحربية العامة، وتضم جميع المتطلبات الحديثة للمدن الصناعية، فضلا عن أراض مخصصة للصناعات الخفيفة والمتوسطة بواقع (170) قطعة صناعية وبمساحة (1200) متر مربع للقطعة الواحدة.
وافاد باهمية هذه المدينة في رفع مستوى الاقتصاد المحلي لمحافظة نينوى والمحافظات المجاورة لها من خلال استقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال وجذب الخبرات العلمية والفنية واستيعاب الأيدي العاملة وتخفيف نسبة البطالة، اذ من المتوقع ان تستوعب المدينة نحو (7000) عامل بمختلف التخصصات.
واشار غانم الى الجهود المبذولة من الملاكات الهندسية والفنية في انشاء مدينة صناعية في كل محافظة من محافظات البلاد من اجل خلق بيئة صناعية تتمركز فيها المشاريع المتوسطة والصغيرة العائدة الى القطاع الخاص مما يؤدي الى دعم النشاط الاقتصادي للبلد ودوره في القضاء على مشكلة البطالة، الى جانب السيطرة على الصناعات من ناحية الجودة والحفاظ على البيئة وحماية المنتج المحلي وزيادة قدرته التنافسية مع المنتجات المستوردة.
وذكر ان الهيئة تواصل جهودها الحثيثة وعملها الدؤوب في دعم ورعاية القطاع الصناعي الخاص وتوفير فرص الاستثمار للارتقاء بواقع التنمية الاقتصادية في البلاد.