افتتاح معمل للتعبئة والتغليف في بابل

العراق 2020/01/31
...

بابل / جنان الاسدي           
تفتتحُ هيئة استثمار بابل مشروعَ التعبئة والتغليف الاستثماري في المحافظة خلال المدة القليلة المقبلة، بعد انجازه بكلفة تتجاوز 17 مليون دولار، وبطاقة 150 ألف طن سنويا. 
وقال رئيسُ هيئة استثمار بابل محمد زكم في تصريح لـ"الصباح" ان الهيئة تعتزم افتتاح مشروع التعبئة والتغليف الاستثماري خلال المدة القليلة المقبلة، ويأتي ذلك ضمن خطتها لدعم مشاريع المنتج الوطني والصناعة المحلية للنهوض بالواقع الاقتصادي في المحافظة.
وعد زكم هذا المشروع من المشاريع الاستثمارية الستراتيجية المهمة ضمن قطاع الصناعة، لاسيما أن كلفته تجاوزت الـ17 مليون دولار ونفذته الشركة المتحدة لصناعة مواد التعبئة والتغليف، مبينا ان الطاقة الانتاجية للمشروع تبلغ 150 الف طن سنوياً ويوفر اكثر من 100 فرصة عمل. وبين ان الاستثمار الصناعي والزراعي في بابل له دور كبير في دعم المنتج الوطني من خلال تزويد الاسواق المحلية بمنتجات محلية، لاسيما ان العديد من مشاريع الاستثمار التي منحتها الهيئة اجازات استثمارية سواء كانت في قطاعات الصناعة أو الزراعة، دعمت المنتج المحلي مثل مشاريع معامل السكر والزيوت النباتية ومعامل العصائر والمياه وتعبئة وتعليب التمور ومعمل التعبئة والتغليف ومعمل صهر الحديد واخر للثرمستون، فضلا عن مشاريع زراعية كمشاريع حقول الدواجن وتربية الاسماك بالاقفاص، علاوة على مشاريع محطات حقول الأبقار. ولفت الى ان تلك المشاريع الاستثمارية وفرت العديد من فرص العمل، وكان هناك نهوض كبير في الواقع الصناعي والزراعي في المحافظة، منوها بان الهيئة وضعت خطة لتنمية جميع القطاعات ومواكبة التطور الحاصل في الجانب الاستثماري.