الحشد يكثف انتشاره على الحدود العراقية السورية

العراق 2020/01/31
...

بغداد / الصباح
كثفت قوات الحشد الشعبي انتشارها في الطرق المهمة على الحدود العراقية السورية لصد اي محاولات تسلل لعصابات "داعش" الإرهابية، بينما بدأت القوات الأمنية في محافظة ديالى عملية تفتيش واسعـة بحثا عن العناصر الإجرامية التي أقدمت على اختطاف سبعة مواطنين.
وذكر بيان للحشد، ان "قوات الحشد الشعبي كثفت انتشارها في الطرق المهمة على الحدود العراقية السورية لاسيما طريق عكاشات – الرطبة من اجل صد اي محاولات تسلل تقوم بها فلول داعش".
وأضاف، أن "قوات الحشد الشعبي تتصدى بشكل شبه يومي لمحاولات وهجمات واعتداءات لعناصر داعش"، مؤكدا "صمود ومرابطة المقاتلين رغم الظروف الجوية القاسية".
كما أفاد بيان لإعلام الحشد بأن "معلومات استخباراتية أكدت وجود مفرزة للعدو الداعشي شمال سامراء وتحديدا في منطقة حويجة جلوب".
وأوضح البيان أن "قيادة قاطع سامراء وجهت إسناد العمليات واللواءين 313 و314 بمعالجة الموقف، إذ تم قصف المفرزة بقنابر الهاون، ما أسفر عن وقوع إصابات دقيقة في صفوف العدو الداعشي".
في غضون ذلك، لفت بيان آخر، إلى ان، "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على سيطرة امنية، في قاطع حي الرسالة وسط قضاء بيجي"، مبينا ان "قوة من الحشد تحركت فورا وردت عليهم ما دفعهم للهروب الى جهة مجهولة".
وأشار البيان إلى ان "الحشد الشعبي والقوات الأمنية نفذا عملية دهم وتفتيش عقب الحادث في المنطقة نفسها وتم تأمينها بالكامل".
من جهتها، ذكرت وزارة الدفاع، في بيان، أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 30 وبالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، القت القبض على ثلاثة ارهابيين في قضاء القائم، وضبطت بحوزتهم اسلحة وهم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 
إرهاب".
وأضاف البيان أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الاول لواء المشاة 51 تمكنت من الوصول الى مخبأ للاعتدة والاسلحة في ناحية الزاب قرية الراويين بكركوك وضبطت بداخله اسلحة ومتفجرات وصواريخ وتم تدميرها تحت السيطرة".
إلى ذلك، أفادت خلية الاعلام الامني، في بيان، بأن "القوات الأمنية في محافظة ديالى تجري عملية تفتيش بحثا عن العناصر الإجرامية التي أقدمت على اختطاف سبعة مواطنين من داخل عجلاتهم على طريق كفري جبارة ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين".
وذكرت الخلية ان "عمليات التفتيش ما زالت مستمرة للقبض على 
المجرمين".
وكانت عصابات "داعش" الارهابية قامت باختطاف سبعة مدنيين في نقطة تفتيش وهمية في محافظة ديالى مساء امس الأول الخميس، قبل العثور على جثة احدهم صباح أمس.