تدوير مبالغ البصرة لعام 2019

العراق 2020/01/31
...

بغداد / الصباح
 
وافقت وزارة التخطيط على تدوير الاموال التي خصصت الى البصرة والتي لم تتمكن من انفاقها خلال العام الماضي 2019 لتنفيذ المشاريع، الى العام الجاري 2020، بينما أعلنت وزارة الصناعة وصول عشرات الحاويات المحملة بمكائن ومعدات لتأهيل معامل الشركة العامة للحديد والصلب.
وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط، عبدالزهرة الهنداوي، في تصريح صحفي: إن "الحكومات المحلية في البصرة ستتمكن من خلال هذا القرار من تنفيذ مشاريعها ضمن هذه المبالغ المالية"، مبيناً ان "آلية العمل بهذه القرارات كانت متوقفة منذ العام 2015 بينما تمت اعادة العمل بها خلال العام 2020".
وأوضح الهنداوي ان "المحافظات كانت قد واجهت مشاكل في العام 2019 فمنعها ذلك من انفاق كامل اموالها على تنفيذ المشاريع وبالتالي فان لها الحق باموالها لغرض استكمال مشاريعها".
من جانب آخر، قال مدير عام الشركة العامة للحديد والصلب، عباس حيال، في تصريح صحفي: إن "اكثر من (44) حاوية محملة بمكائن ومعدات وصلت الى محافظة البصرة لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة منذ عدة سنوات بسبب قلة الاموال وعدم الاعتماد على المنتوج الوطني".
وأضاف حيال أن "الشركـة العامـة للحديـد والصلـب تواصـل العمـل في تأهيل المعامل المتوقفة التي ستسهم في توفير المنتوج المحلي في السوق العراقية وتقليل الاعتماد على الاجنبي المستورد".