قواتنا تقتل اثنين من «داعش» في مخمور

العراق 2020/02/03
...

بغداد / الصباح
 
تمكنت الاستخبارات العسكرية، أمس الاثنين، من قتل اثنين من عناصر عصابات داعش الارهابية، في قضاء مخمور بمحافظة نينوى، في حين أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على أربعة إرهابيين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
وذكر بيان للمديرية، تلقته «الصباح»، ان «مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع فوج استطلاع الفرقة تصدت لعملية اعتداء نفذتها مجموعة صغيرة من عصابات داعش الارهابية على رعاة الاغنام قرب مخيم البككة للاجئين».
واضاف، ان «القوة اشتبكت مع الارهابيين بقوة نارية كثيفة ادت الى مقتل اثنين منهم في جبل (قره جوخ) بمخمور».
واوضح، ان «مفارز الاستخبارات قامت بجلب جثث قتلى داعش وتأمين المخيم بالكامل وعادت القوة المكلفة بالواجب الى اماكن انطلاقها من دون حدوث اي خسائر». 
وفي غضون ذلك، طالب النائب عن تحالف سائرون في محافظة ديالى برهان المعموري، الحكومة الاتحادية بتأمين مناطق شمال محافظة ديالى، مؤكداً ضرورة إرسال قطعات عسكرية إضافية لمسك 
الأرض.
وقال المعموري، في بيان تلقته «الصباح»: إن «الوضع الأمني في محافظة ديالى شهد بالآونة الأخيرة عدداً من حالات الخطف والاغتيال وآخرها ما حصل قبل عدة أيام على طريق قره تبه وناحيتي جبارة وكفري»، مبيناً أن «هناك مناطق تفتقر للقطعات العسكرية وبالأخص الحدود مع محافظة صلاح
 الدين».
وبين، أن «بعض المناطق تتواجد فيها خلايا إرهابية وعصابات إجرامية تقوم بين الحين والآخر بنصب سيطرات وهمية على الطرق الرئيسة»، داعياً «الحكومة الاتحادية إلى الاسراع بمنع تمدد تلك الخلايا والعصابات المجرمة». 
الى ذلك، أعلنت قيادة شرطة ديالى، تشكيل لجنة أمنية مشتركة لتأمين الطرق الخارجية بين المحافظة وإقليم 
كردستان.
وقال المتحدث باسم القيادة العقيد نهاد محمد، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية «واع»: إنه تم تشكيل لجنة خاصة من قبل قائد عمليات ديالى وفرقة قوات حرس الحدود لتلك المناطق لغرض التنظيم والتنسيق ما بين قيادة الشرطة والإقليم لوضع حد للخروقات الإرهابية».
بينما، أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على أربعة إرهابيين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل . 
وذكر بيان للوزارة، ان «قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة السابع التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لوزارة الداخلية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، ألقت القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في مناطق وأحياء گراج الشمال والانتصار في الجانب الأيسر لمدينة الموصل».