صيانـة وتأهيـل معمـل سمنـت المثنـى

العراق 2020/02/03
...

بغداد / شذى الجنابي
 
 
شهد معمل سمنت المثنى اعمال صيانة وتأهيل خطوطه الانتاجية لزيادة طاقتها وتحسين نوعية المواد المنتجة وذلك ضمن اجراءات دعم الصناعة المحلية.
وقال مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية التابعة لوزارة الصناعة المهندس حسين محسن الخفاجي في تصريح خاص لـ»الصباح»: ان المعمل يطرح انتاجه من السمنت العادي والمقاوم بأسعار مناسبة لا تتجاوز (75) الف دينار للطن الواحد، مؤكداً في الوقت نفسه تصاعد الإنتاج نتيجة اعمال الصيانة والتأهيل المستمرة من قبل الملاكات الهندسية بغية الوصول الى اعلى الطاقات الإنتاجية وبأقل الكلف مع الحفاظ على مواصفات ومعايير الجودة المحلية والدولية.
وأوضح ان أعمال التأهيل والصيانة شملت إنجاز صيانة الكسارة مع تشغيل بعض الاجزاء الحيوية كـ (القايش، الهوزنات، الكير بوكس، موازنات الدفاعات التابعة للرولة الخلفية، ساحبة الحجر) مع إتمام صيانة طواحين المواد وتركيب الرولة الخلفية للحزام الناقل من (الألفيتر)، وتركيب الرولة الخلفية والأمامية للقايش المستقيم، فضلا عن صيانة الأفران وتنصيب الطاحونة ونقل طابوق (دايفر)، وصيانة الورشة الميكانيكية وتصنيع شفتات للحدبة اللامركزية والعديد من الأعمال الأخرى.
واشار الى ان المعمل يشتغل بخطين انتاجيين بالطريقة الجافة وبطاقة تصميمية (2) مليون طن سنوياً وينتج السمنت العادي والمقاوم بأعلى المواصفات القياسية وحاصل على شهادة الجودة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية. 
وثمن الخفاجي الحملات الوطنية التي تطلق لدعم المنتج المحلي ومن ضمنها حملة شبكة الاعلام العراقي، مؤكدا اهمية الاهتمام بالصناعة المحلية وتطويرها بالشكل الامثل وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في اغلب المنتجات.