عدي صبار: بغداد جاهز لمنافسات دوري كرة الصالات

الرياضة 2020/02/04
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
اكد المنسق الاعلامي لنادي امانة بغداد عدي صبار: جاهزية الفريق لمواجهات الدوري الممتاز لكرة الصالات الذي من المقرر ان ينطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي بمشاركة 18 ناديا.
وقال صبار في اتصال مع (الصباح الرياضي): ان التدريبات تقام يومي السبت والثلاثاء اسبوعيا باشراف المدرب باسم محمد ومساعده سمير حمدان وحرصت الهيئة الادارية وبالتنسيق مع الملاك التدريبي على انتظام الوحدات التدريبية منذ نهاية العام الماضي من اجل الحفاظ على جاهزية اللاعبين على المستوى البدني اما فنيا فقد حاول المدرب التنسيق لاقامة عدد من المباريات الودية لغرض الاطلاع على الامور التكتيكية وتشخيص الاخطاء.
واشار صبار الى ان الهيئة الادارية لنادي بغداد اعتمدت على اللاعبين الذين يعملون على ملاك الامانة مضيفا بانه تم التعاقد مع لاعبين شباب لديهم الموهبة ويتوقع لهما مستقبل واعد في اللعبة وعن استقطاب محترفين اوضح ان الازمة المالية القت بظلالها على جميع مفاصل الرياضة ومنها كرة الصالات متوقعا ان تكون المنافسة قوية لان الجميع يمتلك مقومات النجاح من عناصر جيدة فضلا عن ملاكات تدريبية كفوءة. وكانت لجنة كرة الصالات قد اعلنت عن موعد وآلية الدوري الممتاز خلال المؤتمر الفني وحددت اقامته بنظام الذهاب والإياب، كما تم توزيع الأندية الـ18 المشاركة بين مجموعتين بواقع تسعة في كل مجموعة، على ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور اللاحق الذي سيحدد موعده وآليته في وقت آخر، وتقرر أيضا هبوط ناديين من كل مجموعة إلى دوري المظاليم. وفرضت لجنة كرة الصالات على الأندية الاستعانة بمحترف واحد شرط ألا يتم تعويضه في حال تعرضه للإصابة. وضمت المجموعة الأولى أندية الشرطة والجنسية ومصافي الجنوب وشهربان ومصافي الوسط ونفط الوسط والجنوب وغاز الشمال والشرقية، بينما تألفت المجموعة الثانية من نفط الجنوب والميناء والصوفية والصناعات الكهربائية وغاز الجنوب واوروك والجيش وأمانة بغداد والحشد.