الداخلية والتربية تبحثان ضمان العملية التعليمية

العراق 2020/02/04
...

بغداد / الصباح 
 
بحث وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، من خلال اتصال هاتفي مع وزيرة التربية سها العلي ارسال التعزيزات الامنية لضمان سير العملية التعليمية واعادة فتح المدارس امام الطلبة، بينما عثرت شرطة محافظة الديوانية على 70 عبوة مولتوف مهيأة لمهاجمة المؤسسات التعليمية في المحافظة. 
واكد الياسري، بحسب بيان تلقته «الصباح»، ان وزارته ستاخذ على عاتقها تامين الحماية اللازمة للمدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية، اذ اوعز بتوفير الاجواء الملائمة للطلاب والملاكات التدريسية.
واشار الياسري الى انه تم ايضا بحث تداعيات غلق المدارس والمؤسسات التربوية وتعطيل الدوام فيها، مبينا انه وجه بارسال تعزيزات امنية لضمان سير العملية التعليمية واعادة فتح المدارس.وفي السياق، عثرت شرطة محافظة الديوانية على 70 عبوة مولتوف محلية الصنع في احدى الحدائق كانت مهيأة لمهاجمة المؤسسات التعليمية، داعية الاهالي والمعتصمين للتعاون مع القوات الامنية من خلال الابلاغ عن جميع الحالات المشبوهة التي تعمل على تعكير صفو الاجواء الآمنة في المحافظة.
إلى ذلك، وافقت وزارة الداخلية على حل مشكلة المنتسبين المفسوخة عقودهم في محافظة  المثنى البالغ عددهم 251 منتسبا.
واكد المحافظ أحمد منفي جودة، في بيان تلقته «الصباح»، ضرورة زيادة التنسيق بين وزارة الداخلية والحكومة المحلية في المحافظة، لازالة جميع العقبات التي تعرقل تطويرعمل الاجهزة الامنية وضبط الامن في المحافظة خصوصا مناطق البادية.