الجزائر تعرض إمكانية استضافتها للقمة العربية الشهر المقبل

الرياضة 2020/02/05
...

القاهرة / اسراء خليفة 
 
تلقي السيد احمد ابوالغيط الامين العام للجامعة العربية امس الاربعاء دعوة رسمية لزيارة الجزائر للتشاور حول الترتيبات المتعلقة بعقد الدورة العادية الثانية والثلاثين للقمة العربية والتي عرضت الجزائر استضافتها هذا العام. 
وقال السفير حسام زكي الامين  العام المساعد  أنه استقبل في هذا الاطار سفير الجزائر بالقاهرة الذي حمل الرسالة الموجهة من السيد وزير خارجية الجزائر صبري بوقدوم الى الامين العام والتي عرض فيها كذلك  لأهمية الزيارة في الاعداد للقمة العربية المقبلة في ظل التحديات الكبري التي تواجه العالم العربي حالياً.  وقال السفير حسام زكي   انه من المنتظر ان تتم زيارة الامين العام الى الجزائر  في اقرب فرصة ممكنة. وكان الامين العام للجامعة العربية ، أحمد أبو الغيط، أكد في وقت سابق على انعقاد القمة العربية القادمة فى موعدها المحدد لها، لكنه لم يكشف بعد عن مكان إنعقاد القمة.
ومن المقرر أن تستضيف الجزائر القمة العربية القادمة، لكن بعد اندلاع مظاهرات بها وانتخاب رئيس جديد للدولة، كل هذه الأحداث حالت دون انعقاد القمة بها. إلا أن الجزائر الآن تشهد حالة من الاستقرار بعد سلسلة طويلة من المظاهرات ما يؤهلها لاستضافة القمة القادمة.