15400 متفرج سيشهدون حفل الافتتاح منتصف نيسان المقبل

الرياضة 2020/02/07
...

بغداد / محمد حمدي
 
يسير العمل بانتظام وتجدد يوميا في ملعب الزوراء الدولي سعة ( 15400 )، فلا يمر يوم من دون ان تجد اشارة واضحة تخبرك ان المنظر قد تغير برسم الساعات نحو الاكتمال تماما، مع تعهد الملاك الهندسي لوزارة الشباب والرياضة والشركة المنفذة بان لا تتوقف وجبات العمل الصباحية والمسائية قبل ان يتم تسليمه بموعد اقصاه منتصف شهر نيسان المقبل .
( الصباح ) واكبت مفردات التشطيب النهائي واعمال الانهاءات بصحبة مكتب المهندس المقيم التابع لوزارة الشباب والرياضة  نزار علي ليوم كامل حدثنا فيه عن ادق التفاصيل بالقول: ان الهيكل الحديدي الذي يغطي سقف الملعب اوشك على الانتهاء بالجزأين الثالث والرابع بنسبة كبيرة جدا اذ يتألف الاستاد من اربعة اجزاء اكتمل الاول والثاني منهما مبكرا.
مضيفا ان الطوق الحديدي الاسطواني للمصاعد الكهربائية اكتمل هو الاخر للمصعد الاول والثاني من مجموع اربعة، وقد اوفت الشركة الاسبانية المتخصصة بالمصاعد الكهربائية بالتزاماتها معنا وهذا العمل من ضمن المرحلة النهائية التي تسبق التسليم الاولي .
واشار علي الى ان منصة كبار الشخصيات  بدرجتين وكابينات الاعلام والشبكات الناقلة شهدت اختصارا لزمن الانجاز ووضع الزجاج الخاص بها بالتزامن مع شاشات العرض الكبرى الاولى والثانية ولم يتبق من العمل في القاعات والممرات بهذه المنطقة سوى السقوف الثانوية .
ومن الجهة الخارجية الاولى للملعب المقابلة لمنطقة الشالجية يتسلق عدد كبير من العمال سكلات العمل المرتفعة لاكثر من 30 مترا وينهمكون بتغليف صفائح ( الاكبوند الفضية ) التي تعطي لهذا الصرح شكله النهائي معتمدين بالقياس على طريقة التوازن الضوئي، بينما اعلن المهندس مهدي فتحي الانتهاء من نصب (250) وحدة ضوئية بلوجكتور بمواصفات عالية جدا وبطريقة دائرية تغلف ساحة الملعب كما هو معمول به في الملاعب الالمانية وتتحقق بذلك انارة نموذجية جدا للملعب .
وأكد المهندس نبيل علي يعقوب من دائرة المهندس المقيم والذي راقب اعمال ربط مجاري المياه من الجهتين الغربية والشرقية ان تدخل وزير الشباب شخصيا بمفاصل مهمة من العمل اسهم في حلحلة الكثير من المشكلات التي واجهتنا ومنها ربط الكهرباء الوطنية بالتدخل مع وزارة الكهرباء وربط مجاري المياه التي تنفذها امانة بغداد لحساب وزارة الشباب .
وفي ما يخص النجيل للمستطيل الاخضر أكد يعقوب ان تثبيت العشب الاصطناعي اولا قد اعطى الارضية شكلها الجميل وسيتم خلال شهر اذار المقبل اكساء الملعب بطبقة من التراب ريثما تتم زراعة البذور الطبيعية التي جلبت من مناشئ عالمية تناسب اجواء بغداد ويكون موسم زراعتها شهر اذار ولا توجد اي مشكلة تذكر بهذا الاتجاه بل على العكس تماما نجد ان الملعب بحكم المكتمل وما تبقى هو مجرد اعمال انهاءات محسوبة بدقة وهذا هو عهدنا لجماهير نادي الزوراء اولا وجماهيرنا الوفية برمتها.