لقاءان تجريبيان لمنتخب الشباب أمام الأخضر السعودي

الرياضة 2020/02/08
...

بغداد/ الصباح
 
 
يخوض منتخبنا الشبابي لكرة القدم مباراتين تجريبيتين أمام نظيره السعودي يوم غد الاثنين والخميس المقبل في اطار تحضيراتهما لخوض منافسات بطولة كأس العرب التي تنطلق في السابع عشر من الشهر الحالي وتستمر لغاية الخامس من آذار المقبل.
وقال المدرب المساعد للمنتخب أحمد جمعة في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي": ان وفد المنتخب حط رحاله في مدينة الدمام السعودية وأجرى فور وصوله وحدة تدريبية خفيفة لازالة أعباء السفر لاسيما ان الرحلة لم تكن مباشرة من العاصمة بغداد بل شهدت محطة ترانزيت في مدينة دبي الإماراتية.
وأشار إلى ان المنتخب سيدخل معسكرا تدريبيا يستمر لغاية الخامس عشر من الشهر الحالي، على ان يتم بعد ذلك الانتقال الى الفندق المخصص لمنتخبات البطولة، مبينا ان المعسكر الحالي سيشهد خوض مواجهتين تجريبيتين أمام صاحب الضيافة الأخضر السعودي للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وزيادة عاملي التفاهم والإنسجام.
وأوضح ان مشاركة منتخب الشباب في بطولة العرب كانت في طريقها للالغاء بسبب عدم وجود التخصيصات المالية اللازمة في ظل استمرار حالة الفراغ التي يعيشها اتحاد الكرة، لكن وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض تدخل في الوقت المناسب وخصص منحة عاجلة من حسابه الشخصي لتسيير أمور المنتخب، مضيفا ان الوزير تعهد بمضاعفة المنحة المالية خلال الأيام المقبلة لتسد حاجة الوفد طيلة أيام البطولة، مع تخصيص مكافآت مجزية في حال تحقيق النتائج الإيجابية.
ولفت إلى ان قائمة اللاعبين التي توجهت إلى السعودية منقوصة من خدمات اللاعب أحمد حسن مكنزي بسبب رفض ادارة الزوراء تفريغه للمهمة الوطنية، وبرغم هذا  فان الجهاز الفني يحاول جاهدا إبعاد اللاعبين عن الأمور الإدارية وتحفيزهم لتقديم أفضل المستويات سعيا لتخطي حاجز مرحلة المجموعات والتنافس على احراز أحد المراكز المتقدمة. تجدر الإشارة الى ان منتخبنا يلعب ضمن المجموعة الأولى الى جانب تونس والكويت وموريتانيا، وسيستهل مواجهات مرحلة المجموعات بلقاء تونس في السابع عشر من الشهر الحالي. وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت أمس مشاركة منتخبي السنغال ومدغشقر بدلا من قطر وجزر القمر.