معنيون يرجحون كفة القيثارة في لقاء اليوم

الرياضة 2020/02/09
...

بغداد / طه كمر
يستهل فريق الشرطةِ لكرةِ القدم مشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة الاستقلال الايراني اليوم في ملعب فرانسوا حريري بمدينة أربيل.
(الصباح الرياضي) استطلعت آراء المعنيين بالشأن الكروي لمعرفة حظوظ القيثارة الخضراء في هذه المباراة المفترضة في ملعب الشرطة وكان أول المتحدثين الخبير الكروي كاظم الربيعي والذي قال بهذا الخصوص : أرى ان مجموعة الشرطة تبدو قوية بتواجد أندية الأهلي السعودي والوحدة الاماراتي والاستقلال الايراني ، مبينا ان الاخضر خرج مؤخرا من البطولة العربية التي كان بامكانه الوصول لأبعد نقطة فيها ، لكن الاعداد الفقير الناتج عن توقف الدوري حال دون تحقيق ذلك.
 
 
وأضاف إن استقلال طهران الايراني فريق جيد له خبرة آسيوية كبيرة ، مشددا على الشرطة ان يستغل الارض والجمهور خصوصا ان المباراة ستقام على ملعبنا في أربيل ، لتحقيق الفوز في أول مباراة حتى تكون دافعا معنويا قويا لمواصلة المشوار بنجاح.
 ولفت الربيعي الى انه  يجب على لاعبي الشرطة تعويض ما فاتهم في البطولة العربية وخروجهم المأساوي ، من خلال مضاعفة الجهود والسعي للخروج بنتيجة ايجابية ترضي طموح الشارع الرياضي ، مستدركا على ادارة النادي أن تبذل ما بوسعها لتذليل العقبات وايصال القيثارة الى الجاهزية النفسية التي تؤهله للفوز على الفريق الايراني ، بينما يأخذ المدرب وجهازه الفني المساعد على عاتقهم الإعداد النفسي والفني والبدني وضرورة نسيان الاخطاء والعمل على تلافي آثار الأخطاء الدفاعية مع إحراز النقاط الثلاث اولا.
بينما قال محدثنا الثاني الكابتن يحيى علوان مدرب فريق النفط : فريق الشرطة يمتلك حظوظا كبيرة لتحقيق الفوز على منافسه الايراني في هذه المباراة من خلال توفر عاملي الارض والجمهور.
وأضاف انه سيكون للجمهور الذي يؤازر الاخضر الشرطاوي في ملعب فرانسوا حريري صدى واضح وحافز معنوي كبير لتحقيق الفوز ، مبينا ان الشرطة يمتلك العديد من المقومات التي تجعلنا نراهن على عبوره الفريق الايراني منها تواجد نخبة كبيرة من لاعبي المنتخب الوطني.
وأكد علوان جاهزية الشرطة لهذه المباراة التي سيخوضها بملعب يعرفه لاعبوه جيدا ، كما انه يجب أن يلعب بمبدأ الموازنة في الهجوم والدفاع من خلال  الأسلوب الجماعي والتنقل السريع للهجوم والعكس ، موضحا انه يجب فرض الزيادة العددية في منطقة وسط الملعب وإجادة اللاعبين الانتقال المعاكس لتواجد الكرة للأمام وبالعكس بالدفاع ، ما يجعل ذلك التفوق للاعبينا بكل أريحية والذي يأتي من خلال الاستعداد النفسي للمباراة والشجاعة والثقة العالية للاعبين بتحقيق الفوز. محدثنا التالي المدرب هادي مطنش : فريق الشرطة يضم معظم لاعبي منتخبنا الوطني الذين لديهم القدرة على تحقيق نتيجة طيبة ترضي طموح  الشارع الرياضي المتعطش للانتصارات.
وأضاف على اللاعبين أن يركزوا في واجباتهم لجميع الخطوط والواجبات المناطة لهم من قبل الجهاز الفني ، مشددا على ضرورة اللعب بتنظيم عال اي الموازنة بين الدفاع والهجوم. وأضاف مطنش ان لاعبي القيثارة الخضراء يعون جيدا ان عدم تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة سيعرضهم الى ضغط عال من قبل القائمين على النادي وكذلك محبو الفريق والشارع الرياضي أجمع ، لافتا الى ان سهام النقد جاهزة وموجهة نحوهم خصوصا ان الفريق لم يقدم ما مطلوب منه في البطولة العربية التي خرج منها بخفي حنين .