الشرطة يستهل مشوار الأبطال بمواجهة الاستقلال

الرياضة 2020/02/09
...

بغداد/ احسان المرسومي/ أحمد الغزالي
 
 
يقص فريق الشرطةِ الكروي شريط مبارياته في مسابقة دوري أبطال آسيا بمواجهة الاستقلال الإيراني في الساعة الخامسة والنصف من عصر اليوم الاثنين في ملعب فرانسوا حريري بمدينة أربيل.
ولا تبدو مهمة ممثل العراق الوحيد يسيرة على الاطلاق لاسيما ان المنافس يعد رقما صعبا ليس على مستوى بلاده فحسب بل على صعيد القارة الصفراء، الا ان هذا لن يحد من طموحات القيثارة الباحث عن استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية تمنحه دفعة معنوية كبيرة في المواجهات المقبلة وتعزز حظوظه في امكانية تخطي حاجز مرحلة المجموعات وبلوغ الأدوار الإقصائية .
ويخوض الشرطة المواجهة مدعوما بمؤازرة جماهيرية جيدة بعد قرار ادارة النادي تسيير حافلات خاصة تقل المشجعين من العاصمة بغداد إلى أربيل، ما سيمنحه الرغبة والحافز لتقديم أفضل ما لديه لاسعاد انصار وعشاق كرة القيثارة.
من جهته أكد مدرب فريق الشرطة  ألكسندر إيليش جاهزية لاعبيه للمواجهة المرتقبة التي ستجمعهم وضيفهم الاستقلال الإيراني.
وقال المدرب الصربي ايليش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس : رغم ان الاعداد لم يكن مثاليا بسبب توقف الدوري المحلي، الا ان الاستعدادات جيدة للمحافظة على المردود البدني للاعبين .
واضاف : انه يحترم كثيرا الفريق الايراني، ولديه معلومات وافرة عن الاستقلال الذي يعد واحدا من اهم الأندية الإيرانية، وانه وضع النهج الخططي الذي يتناسب مع الضغط على مفاتيح المنافس بغية الخروج بنتيجة إيجابية تعزز طموح التأهل عبر المجموعة الأولى . بدوره أوضح اللاعب سعد ناطق: بالرغم من توقف منافسات الدوري الا اننا نحافظ على جاهزية المباريات من خلال المواجهات الودية، كما ان مسابقة دوري ابطال اسيا بطولة كبيرة والجميع يتمنى المشاركة فيها، وتقديم أفضل المستويات للخروج بنتائج إيجابية. وأضاف، لقد طوينا صفحة الخروج من البطولة العربية، والآن نستعد بشكل أمثل، لأننا نعي اهمية البطولة لاسيما ان فريقنا يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، اما بخصوص مواجهة الاستقلال، فاشار الى ان المواجهات مع الفرق الايرانية دائما ما تكون قوية. بالمقابل أعلن مدرب الفريق الايراني فرهاد مجيدي، ان الاستقلال فريق جيد وذو مستوى ثابت، وجاء الى العراق لتحقيق نتيجة إيجابية.
وقال مجيدي، ان فريقنا جيد وذو مستوى ثابت، خلال أربع مباريات سجلنا 12 هدفا واستقبلنا ٣ فقط، مما يؤكد افضلية الفريق وقوته الهجومية . 
وأضاف، ان اللاعبين العراقيين جيدين وبشار رسن المحترف في بيرسبوليس الايراني أحدهم، ولدينا معلومات جيدة عن لاعبي الشرطة الذي يضم أكثر من 15 لاعبا في المنتخبات الوطنية.