قواتنا تقبض على أربعة من عناصر {داعش}

العراق 2020/02/10
...

بغداد / الصباح
 
تمكنت وزارة الداخلية، امس الاثنين، من القبض على اربعة من ارهابيي داعش في الجانب الايمن من مدينة الموصل، في حين احبطت قوات الحشد الشعبي، هجوماً بسيارة مفخخة مجهزة لاستهداف القوات المتقدمة لتطهير جزيرة الحضر في محافظة نينوى. 
وذكر بيان للوزارة، تلقته “الصباح”، ان “قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة الخامس عشر ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى، تمكنت من القاء القبض على اربعة عناصر من عصابات داعش الارهابية في حي المنصور بالجانب الايمن من مدينة الموصل”.
وأضاف البيان، ان “احدهم كان يعمل في ما يسمى “بالحسبة” والبقية كانوا يعملون بصفة مقاتل في ما يسمى بـ {ديوان} الجند خلال فترة سيطرة عصابات داعش الارهابية على مدينة الموصل”.
في تلك الاثناء، أعلنت وزارة الداخلية، ضبط كدس للعتاد في منطقة البوجواري في قضاء بيجي .
واشار بيان اخر، الى ان “مفارز استخبارات الجريمة المنظمة، قسم استخبارات شرطة الطاقة الكهربائية الشمالية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل المصادر ضبط كدساً للعتاد في منطقة البوجواري قضاء بيجي، يحتوي على 4  قنابر هاون عيار 120 ملم”.
في غضون ذلك، أطلق الحشد الشعبي والجيش، عملية أمنية لتفتيش وتطهير جزيرة نينوى من بقايا فلول داعش الاجرامية .
وذكر بيان للحشد، تلقته “الصباح”، ان “قوة مشتركة من ألوية الحشد الشعبي والجيش العراقي وبإسناد طيران الجيش، نفذت عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش الارهابية في جزيرة نينوى وتطهير الاراضي من المخلفات الحربية لداعش”.
وبين، أن “العملية انطلقت بمشاركة ألوية 44 و 33 و25 وفوج الرعد حشد الحضر للحشد الشعبي ولواءي 21 و 43 للجيش العراقي بإسناد طيران الجيش وهندسة الميدان والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع للحشد الشعبي”، مؤكداً ان “العملية ستستمر لحين تحقيق اهدافها بالكامل”.
الى ذلك، نفذت قيادة قاطع عمليات سامراء، عملية دهم وتفتيش واسعة في منطقتي البو مرعي وعرب البو حبيب شرق مدينة سامراء خارج قاطع المسؤولية.
واوضح بيان للحشد، أن”قوة من اللواء 313 وبمشاركة الحركات والاستخبارات وفوج الطوارئ، نفذت عملية التفتيش في منطقتي البو مرعي وعرب البو حبيب شرق مدينة سامراء”، مشيراً إلى أن”العملية أسفرت عن العثور على عدد من الأسلحة والأعتدة”.
بينما احبطت قوات اللواء 33 بالحشد الشعبي ، هجوماً بسيارة مفخخة مجهزة لاستهداف القوات المتقدمة لتطهير جزيرة الحضر في محافظة نينوى.
ولفت البيان، الى أن “قوة من اللواء 33 بالحشد الشعبي عالجت سيارة مفخخة نوع بيك اب كانت معدة لاستهداف القطعات الأمنية المتقدمة لتطهير جزيرة الحضر في محافظة نينوى”.
اما في نينوى، فقد اعلنت قيادة عمليات المحافظة، اعتقال وقتل العشرات من الدواعش خلال عمليات تطهير مواقع جنوب وغرب الموصل. 
وقال المقدم بغرفة اعلام قيادة العمليات سلام العكيدي، لـ”الصباح”، ان”القوات الامنية والعسكرية تمكنت خلال انطلاق عمليات التطهير من قتل خمسة دواعش واعتقال مالايقل عن 21داعشي بينهم قياديين متسللين الى محافظة نينوى “.