تكريم طالبة عراقية لاكتشافها خطأ علمياً في منهج التشريح

العراق 2020/02/14
...

بغداد / الصباح
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، مع القائم بالأعمال الهولندي تشيرد هوكسترا، تطوير التعاون العلمي المشترك، في حين كرم رئيس جامعة «العميد» وعميد كلية الطب، الطالبة غدير نزار ضياء، لاكتشافها خطأ علميا في كتاب التشريح المنهجي. وذكر بيان للجامعة، ان «رئيس جامعة العميد الدكتور مؤيد الغزالي وعميد كلية الطب في الجامعة الدكتور رحيم مهدي رحيم، كرما الطالبة (غدير نزار ضياء) في كلية الطب؛ المرحلة الثانية، وذلك لاكتشافها خطأً علمياً في كتاب التشريح المنهجي للكلية (Gray›sanatomy) والمنشور من قبل دار النشر العالمية (Elsevier).
واضاف، ان “هذا الاكتشاف يدل على اجتهاد الطالبة غدير وتفوقها في اختصاص دراستها وهي مدعاة للفخر والاعتزاز من قبل جامعتها وكليتها بشكل خاص وللاوساط الطلابية والعلمية بشكل عام”.
في غضون ذلك، بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع القائم بالأعمال الهولندي، والملحق التجاري مارك براكل سبل التعاون العلمي والاكاديمي المشترك. واوضح بيان للوزارة، ان “الجانبين ناقشا خلال اللقاء آلية تفعيل عمل برنامج نوفك الهولندي الخاص برفع القدرات التنظيمية ومستويات التعليم والتدريب المهني , فضلا عن منح مقاعد دراسية لشهادة الماجستير في مجال الموارد المائية”.
من جانبه، اكد القائم بالأعمال الهولندي، “استعداد بلاده لتطوير التعاون العلمي والاكاديمي والثقافي مع المؤسسات التعليمية العراقية”.