تربية واسط تباشر مشروع التغذية المدرسية

العراق 2020/02/14
...

 الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
باشرت المديرية العامة لتربية واسط مشروع التغذية للمدارس الابتدائية في قضاء النعمانية، بينما قررت الغاء جميع الاوامر المدرسية الصادرة بفصل الطلبة لتجاوز غياباتهم الحد المقرر.
وقال مدير تربية قضاء النعمانية في واسط ماجد محمد جادر لـ»الصباح» ان شعبة البيئة والصحة المدرسية في مديرية تربية واسط باشرت تنفيذ مشروع التغذية في المدارس الابتدائية في قضاء النعمانية.
واضاف ان المشروع شمل المدارس الابتدائية في قضاء النعمانية حصرا لانه القضاء الاشد فقرا بحسب تقرير وزارة التخطيط، لافتا الى ان مشروع التغذية يشمل (30567) تلميذا وتلميذة موزعين بين (110) مدارس تقع ضمن الرقعة الجغرافية للقضاء.
وبين جادر ان المشروع جاء بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية ومنظمة الصحة العالمية وباشراف المديرية العامة للتربية في محافظة واسط شعبة البيئة والصحة المدرسية والشريك المنفذ للمشروع هو منظمة (اوركوم)، موضحا ان جميع الاغذية التي توزع بواقع اربعة ايام في الاسبوع خضعت للفحوصات المختبرية من قبل مختبرات الصحة العامة التي اكدت سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.
وفي واسط ايضا، ذكر مدير الاعلام التربوي عقيل اشهيب بتصريح لـ»الصباح» ان المديرية اصدرت تعميما لجميع ادارات المدارس الابتدائية والثانوية يقضي بالغاء جميع الاوامر المدرسية التي صدرت بحق التلاميذ والطلبة باعتبارهم راسبين لتجاوز غياباتهم الحد المقرر للعام الدراسي الحالي
 2019 /2020 بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة.
واضاف ان مدير عام تربية واسط منعم صادق استقبل في مكتبه عددا من ممثلي الطلبة المعتصمين في ساحات التظاهر، إذ طالبوا بضرورة عدم تكثيف المادة الدراسية للطلبة والتلاميذ لخوض امتحانات نهاية «الكورس» الاول ونصف السنة التي ستجرى قريبا مع السماح للطلبة الراغبين بالاعتصام الطوعي في ساحات التظاهر لحين تحقيق المطالب.
واكد اشهيب ان المديرية ابدت استعدادها وتعاونها مع المتظاهرين بما يخدم العملية التربوية، مشيرا الى ان التظاهر الطلابي حق كفله الدستور شرط الالتزام بالسلمية وعدم التاثير سلبا في سير العملية التعليمية في المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.