مؤسسة الشهداء توزع 200 وصل تقاعدي بين ذوي ضحايا الإرهاب

العراق 2020/02/15
...

 
 
بغداد / وفاء عامر 
 
 
وزعَت مؤسسة الشهداء 200 وصل تقاعدي بين ذوي شهداء الارهاب والعمليات العسكرية، معلنة انها بصدد تخصيص 50 مقعدا للحج خاصة بذوي شهداء سبايكر، بينما خصصت قطعة ارض سكنية بقضاء ابو غريب لذوي شهداء الحشد الشعبي.
واوضح مسؤول اعلام المؤسسة باسم جهاد في حديث خاص ادلى به لـ»الصباح»، ان مؤسسته تحرص على استحصال جميع حقوق ذوي الشهداء والجرحى من المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء بجميع فئاتهم، سواء من المنح المالية او الرواتب التقاعدية والدرجات الوظيفية، اضافة الى الاراضي السكنية والمقاعد المخصصة للحج.
واشار الى ان المؤسسة وزعت مؤخرا 200 وصل تقاعدي بين  ذوي الشهداء من ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية ضمن الدفعة الـ 19  من خلال التنسيق العالي مع هيئة التقاعد الوطنية من اجل انجاز الصكوك، اضافة الى العمل المستمر لانجاز المعاملات من قبل مديريات المؤسسة بجانبي الكرخ والرصافة ومدينة الصدر ما اسهم بسرعة انجاز العمل.
في السياق نفسه، افاد جهاد بأن المؤسسة تسعى لزيادة المبالغ المخصصة للمؤسسة لهذا العام من اجل انجاز جميع ملفات التعويضات للشرائح المشمولة، منبها على أن منحة التعويض للعام 2018، بلغت 24 مليار دينار، اما للعام 2019، فبلغت 108 مليارات دينار والتي تم صرفها كمنح مالية بين جميع فئات الشهداء المشمولة. 
في شأن ذي صلة، افصح عن ان المؤسسة تجري حملة مسح وتنظيف وازالة انقاض من قطعة ارض سكنية في قضاء ابو غريب ببغداد تبلغ مساحتها 250 دونما، التي تم تخصيصها من اجل توزيعها بين ذوي الشهداء من فئة ضحايا الحشد الشعبي وبالتنسيق مع دائرة الاسكان في هيئة الحشد الشعبي، مؤكدا انجاز بلدية المنصور كشوفاتها وسيتم توزيعها بين الشريحة المذكورة حال اكمال الاجراءات النهائية من قبل امانة بغداد. 
وذكر مسؤول اعلام المؤسسة ان دائرته عقدت اجتماعا مع وفد من منظمة ضحايا سبايكر من اجل استحصال حقوقهم الخاصة بالدرجات الوظيفية والاراضي السكنية، منبها على أن المنظمة وجهت دائرة ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية بالمؤسسة لتخصيص 50 مقعدا الى شهداء ضحايا سبايكر ضمن الدرجات المخصصة لهم، بينما تسعى لاستحصال بقية حقوقهم ضمن القانون.