قمة خليجية بين الهلال السعودي وشباب الأهلي الاماراتي

الرياضة 2020/02/16
...

 دبي/أ ف ب
 يطمح شباب الأهلي الاماراتي الى استلهام روح إياب نصف نهائي نسخة 2015 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف الهلال السعودي حامل اللقب في قمة خليجية بين متصدري بطولتي بلادهما، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية اليوم الاثنين.
 
 
وشهدت الجولة الأولى فوز الهلال على شهر خودرو 2 -صفر في دبي، وباختاكور الأوزباكستاني على شباب الأهلي 2-1 في طشقند. ويتصدر الفريق السعودي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن باختاكور، بينما لا يزال شباب الأهلي وشهر خودرو بلا نقاط.
ويواجه الفريق الإماراتي موقفا صعبا أمام حامل اللقب، اذ لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها في مختلف المسابقات، فتعادل مع الفجيرة وخسر أمام الجزيرة في الدوري المحلي، قبل سقوطه القاري.
وسيكون متصدر بطولة الإمارات، أمام حتمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال متصدر البطولة السعودية ، لأن أي تعثر له في القمة الخليجية سيضر بحظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة الى دور الـ16.
ويأمل الفريق الاماراتي باستعادة ذكريات إياب نصف نهائي نسخة 2015 الذي أقيم في دبي وفاز خلاله 3-2 في طريقه الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان لقاء الذهاب في الرياض انتهى بالتعادل 1-1.
وخطف شباب الأهلي التأهل حينها الى النهائي بهدف قاتل سجله الكوري الجنوبي كيونغ وون كون في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع، بعدما كان الهلال يتأهب للاحتفال بالصعود.
وبعد بداية موسم مميزة في الدوري، عانى شباب الأهلي في آخر مباراتين في الدوري ليتقلص الفارق مع أقرب مطارديه. كما جاءت بدايته القارية متعثرة أمام باختاكور بخسارة ثالثة في ثالث مواجهة بينهما في المسابقة. ودعا مدرب شباب الأهلي الأرجنتيني رودولفو أروبارينا لاعبيه الى "نسيان لقاء باختاكور والتطلع للمباراة الثانية أمام أحد أفضل فرق القارة حاليا"، في إشارة الى الهلال الذي توج في الموسم الماضي بثالث ألقابه في دوري الأبطال، وحل رابعا بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو في مونديال الأندية في الدوحة في كانون الأول. في المقابل يبدو فريق مدينة الرياض في أفضل أحواله في صدارة الدوري السعودي وبداية حملة الدفاع عن اللقب القاري، وعمد مدربه لإراحة الثلاثي عبدالله عطيف وسالم الدوسري وهتان باهيري قبيل مواجهة شباب الأهلي.
وتشهد المجموعة حلول شهر خودرو الذي يخوض المسابقة القارية الأم للمرة الأولى في تاريخه، ضيفا على باختاكور، بحثا عن فوز أول لفريق إيراني على أرض الفريق الأوزبكستاني بعد ثماني محاولات فاشلة.
وفي المجموعة الأولى المفتوحة على كل الاحتمالات، يخوض الأهلي السعودي مواجهة ضد استقلال طهران الإيراني بغياب مدربه السويسري كريستيان غروس في الكويت، بينما يستضيف الشرطة العراقي الوحدة الإماراتي في أربيل.
وشهدت الجولة الأولى تعادلين بنتيجة 1-1 بين الشرطة واستقلال، والوحدة والأهلي.
وفي المباراة الاخرى في المجموعة ذاتها، يسعى الشرطة الى تحقيق فوزه الأول في دوري الأبطال وذلك عندما يستضيف الوحدة الاماراتي بغياب نجمه كرار جاسم المصاب.