طلبة 5 محافظات يستأنفون دوام الفصل الثاني

العراق 2020/02/16
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
استأنفَ ملايين الطلبة والتلاميذ ضمن خمس محافظات الفصل الثاني من عامهم الدراسي (2019 ــ 2020) وسط اجواء مؤمنة خدميا واداريا. 
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق السعدون في حديث خاص ادلى به لـ"الصباح": ان طلبة وتلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية ضمن مديريات التربية لمحافظاتنينوى والانبار وكركوك وصلاح الدين وديالى، استأنفوا الدوام لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي (2019 ــ 2020) خاصة ان مدارس هذه المحافظات منتظمة وغير منقطعة عن الدوام كما انقطعت بعض المدارس عن الدوام خلال الاشهر القليلة الماضية، مبينا ان وزارته عملت على توفير اجواء امنة للطلبة والتلاميذ، ما اسهم في سير العملية التربوية دون اي عقبات تعترض الملاكات التدريسية والتعليمية والطلبة على حد سواء. 
واشار الى ان وزارته كثفت جهودها لبدء الفصل الثاني بالمدارس الابتدائية والثانوية  بعد مضي اسبوع عقب اخر امتحان اداه الطلبة لامتحانات نصف السنة، من خلال متابعة القرارات الخاصة بالعملية التربوية، حيث تمت المباشرة وتم البدء بتدريس المنهاج المقرر للفصل الثاني، فضلا عن متابعة جهاز الاشراف التربوي بالمديريات عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية. 
واردف السعدون ان طلبة بغداد والبصرة، سيباشرون الدوام في الاول من اذار المقبل، فيما سيباشر طلبة المحافظات الجنوبية بحسب مواعيد امتحاناتهم لاخر امتحان ادوه في نصف السنة والعطلة لهم لمدة اسبوع واحد ليبدؤوا بعدها الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، حيث يستأنف الدوام بهذه المحافظات في الثامن من الشهر المقبل. 
على الصعيد نفسه، افاد مدير اعلام تربية نينوى سامي الفضلي بتصريح خاص لـ"الصباح"بان العطلة الربيعية بمدارس جانبي مدينة الموصل، استمرت 15 يوما، واستانف الطلبة والتلاميذ الالتحاق بمقاعدهم الدراسية بعد انتهائها، منوها بأن المدارس التي باشرت الدوام للفصل الثاني بلغ عددها 2093، تضم مليون طالب وتلميذ موزعين بين 1519 مدرسة ابتدائية و247 متوسطة و96 اعدادية و214 ثانوية و15 مهنية. 
واكد ان المختصين بالشأن التربوي نفذوا جولات ميدانية لتوجيه الملاكات التدريسية والتعليمية للارتقاء بالمستوى العلمي لمدارس المحافظة، لاسيما انه تم توفير الاحتياجات الاساسية لها لخلق اجواء تربوية مناسبة للطلبة وتحسين نسب النجاح.