العين يطمح للتعويض.. والدحيل يسعى لتأكيد قوته

الرياضة 2020/02/17
...

 دبي/أ ف ب

 
 
 يأمل العين في وضع حد لسلسلة من تسع مباريات من دون ان يتذوق طعم الفوز وتجاوز خسارته القاسية امام سيباهان أصفهان الإيراني برباعية عندما يستضيف النصر السعودي اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويطمح الدحيل القطري إلى تأكيد بدايته القوية المتمثلة في الفوز على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 2 -صفر، وذلك عندما يحل ضيفا على التعاون السعودي الذي فجر المفاجأة في الجولة الأولى بالفوز على الشارقة بطل الامارات 1 -صفر في عقر دار الاخير ضمن المجموعة الثالثة.
ولم يعرف العين، بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، لغة الفوز في دور المجموعات والاقصائي منذ تجاوزه الريان القطري 4-1 في 16 نيسان 2018، بعدها تعادل مرتين وتعرض لسبع هزائم اخرها امام سيباهان صفر- 4 في الجولة الماضية، وهي الاقسى على ارضه في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية. ولن تكون مهمة العين سهلة في استعادة هيبته المفقودة بمواجهة بطل السعودية الساعي بدوره لتعويض تعادله أمام السد القطري 2-2 في الرياض.
وفي المجموعة ذاتها، يسعى السد، بطل 1989 و2011، الى تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم بالمسابقة عندما يستضيف سيباهان في مواجهة صعبة بالنظر الى المنافسة القوية في المجموعة التي يتصدرها الفريق الإيراني. وقال قائد السد لاعب الوسط الإسباني غابي "مباراة سيباهان الايراني مهمة للغاية رغم اننا لانزال في الجولة الثانية وفي بداية المشوار، لكن الفوز فيها سيكون مهما لا سيما ان المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا".
وأضاف "هناك تركيز كبير من جانب جميع اللاعبين والكل عازم على الوصول الى نهاية المشوار والمنافسة بقوة على اللقب".
ويطمح الجريحان الشارقة وضيفه بيرسبوليس الى فوزيهما الأول بعد تعثرهما في الجولة الأولى.
وفي المجموعة ذاتها، يخوض التعاون السعودي اختبارا صعبا عندما يستقبل الدحيل القطري في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.