الاتصالات: ربط كابينات حديثة في كربلاء ونصب هوائي بالمثنى

العراق 2020/02/17
...

بغداد / اسراء السامرائي 
 
كشفت وزارة الاتصالات عن ربط  كابينات ضوئية متطورة ضمن محافظة كربلاء المقدسة بينما اعلنت نصب هوائي نوع (main) في محافظة المثنى. 
وقالت مسؤولة قسم العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي لـ”الصباح”: ان الملاكات الفنية والهندسية في الشركة انجزت عملية ربط الكابينات الضوئية الجديدة على مختلف محطات التراسل ضمن محافظة كربلاء المقدسة، من اجل  تنظيم وترتيب عملية توزيع الشعيرات الضوئية بين محطات التراسل في عموم ارجاء المحافظة ووفق السعات المقررة لكل كابينة.
واكدت ان نصب هذه الكابينات سيمكن من الغاء الربط العشوائي على الشبكة الضوئية، اضافة الى مراقبة الشعيرات الخاصة بشركات “ ISp” .
واشارت الجلبي الى ان الشركة وبالتعاون مع مديرية اتصالات المثنى نجحت في نصب هوائي واستبدال القديم بهوائي (main) فضلا عن مد كابل ضوئي ضمن حدود المحافظة . 
واكدت ان التنسيق مع شركة اسياسيل لمد كابل ضوئي من الربيتدات الخاصة بالشركة، من اجل تحسين خدمات الاتصالات والانترنت في المحافظة بالشكل الذي يتلاءم مع احتياجات المواطنين اليومية من الخدمات الاتصالاتية .
واضافت الجلبي ان المديرية العامة لاتصالات ومعلوماتية النجف الاشرف اعدت خطة لعام 2021-2020 لمشاريع شبكة النفاذ الضوئي بالتنسيق مع مجلس اعمار المحافظة لتنفيذ المشاريع المصادق عليها. 
واردفت ان الشركة تعمل على دراسة الخطط التي تعد للمشاريع المستقبلية بهدف تطوير بيئة العمل من زيادة الايرادات المالية لمديريات الاتصالات والمعلوماتية بالمحافظات، فضلا عن وضع خارطة مستقبلية للمشاريع التي تحتاج اليها والاسراع بتنفيذها.