توقيع وثيقة شرف للتعايش السلمي في نينوى

العراق 2020/02/17
...

الموصل / الصباح
وقعتْ عشائر ناحية زمار في محافظة نينوى امس الاثنين  وثيقة عهد وشرف على نبذ الخلافات القومية والطائفية والتعايش بأخوة في الناحية، بينما اعلنت صحة المحافظة  اعادة اعمار مستشفى الشفاء العام في مدينة الموصل القديمة.
وقال الشيخ احمد بشير الهسنياني في تصريح لـ»الصباح»:  ان «60 جهة عشائرية في زمار وقعت وثيقة سلام وتعايش ما بين مكونات الناحية”
وتابع الهسنياني ان “العمل على الوثيقة وبنودها استمر لستة اشهر لدعم وترسيخ اواصر التعايش السلمي بين مكونات زمار”
من جانبه  قال الشيخ نواف ابراهيم الشاهر ممثل العشائر العربية في زمار ان” الوثيقة التي وقعت خلال مؤتمر عشائر زمار تمثل بداية جديدة للتعايش السلمي ونبذ الخلافات السابقة بين جميع المكونات في الناحية للعيش بامان. 
من ناحية اخرى، اعلنت صحة محافظة نينوى اعادة اعمار مستشفى الشفاء العام في مدينة الموصل القديمة بعد تدميره وتفجيره من قبل عصابات داعش الارهابية . وقال مدير صحة نينوى فلاح الطائي لمراسلة “الصباح”:  ان”صحة محافظة نينوى شرعت باعمار مستشفى الشفاء العام  من قبل فرقها الهندسية ومديرية البلديات بعد الانتهاء  من رفع الانقاض بالكامل والعمل على اعادة المبنى  القديم داخل  الموصل القديمة لخدمة سكان المنطقة.“واضاف الطائي ان “الفرق الهندسية حددت وقت اعادة بناء هذا الصرح الطبي وسيتم افتتاحه بالكامل مع عموم ردهاته والطوارئ بعد  14 شهرا .