ليكرز يعزز صدارته للمنطقة الغربية في الـ {NBA»

الرياضة 2020/02/22
...

 لوس انجليس/أ ف ب
 
 
عزز لوس انجليس ليكرز صدارته للمنطقة الغربية بفوز هام على ممفيس غريزليز 117-105 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين استعاد توروبتو رابتورز حامل اللقب الموسم الماضي نغمة الانتصارات.
والفوز هو الرابع تواليا لليكرز والثالث تواليا له على غريزليز هذا الموسم ليرفع رصيده الى 42 فوزا مقابل 12 خسارة.
واسهم نجما الفريق ليبرون جيمس وانطوني ديفيس بأكثر من نصف نقاط ليكرز، فسجل الاول 32 نقطة مع 7 تمريرات حامسة، واضاف الثاني 28 نقطة و13 متابعة.
ويلتقي ليكرز مع بوسطن سلتيكس ثالث المنطقة الشرقية اليوم الاحد في مواجهة نارية وثأرية بالنسبة الى الاول بعد تلقيه خسارة قاسية في عقر دار منافسه قبل حوالي شهر.
واعلنت رابطة كرة السلة الاميركية بان مباراة دربي لوس انجليس بين ليكرز وكليبرز التي كانت مقررة في 28 كانون الثاني الماضي وتأجلت بعد مصرع اسطورة الاول كوبي براينت في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في 26 من الشهر الماضي، ستقام في 9 نيسان على ملعب "ستايبلز سنتر" الذي يتقاسمه الفريقان.في المقابل، استعاد تورونتو رابتورز حامل اللقب الموسم الماضي نغمة الانتصارات اثر تغلبه على فينيكس صنز 118-101 محققا فوزه الثامن تواليا على ملعبه والسادس عشر في اخر 17 مباراة.
وكان بروكلين نتس اوقف سلسلة من 15 انتصارا لرابتورز قبل يومين. وفرض الكاميروني باسكال سياكام نفسه نجما للمباراة بتسجيله 37 نقطة بينها 25 نقطة في الشوط الاول بالاضافة الى 12 متابعة. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان ديفين بوكر مع 21 نقطة و8 تمريرات حاسمة.
وقال سياكام "اشعر بحيوية كبيرة". 
من جانبه قال المدرب صنز ريكي روبيو "وضع الفريق المنافس النقاط على الحروف منذ بداية المباراة ليؤكد من دون ادنى شك بانه من المنافسين على اللقب".
وعزز رابتورز بالتالي مركزه الثاني في المنطقة الشرقية بعد ميلووكي باكس المتصدر رافعا رصيده الى 39 انتصارا مقابل 16 هزيمة.