الإعمار تبرم عقد 3 مشاريع ستراتيجية في نينوى

العراق 2020/02/24
...

بغداد / وفاء عامر 
 
ابرمت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة عقدا للاشراف على ثلاثة مشاريع خدمية في محافظة نينوى، في وقت حققت فيه نسبة انجاز 95 بالمئة بمشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد في محافظة البصرة.
وافاد مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح خص به «الصباح» بان الوزارة ضمن خططها لتنفيذ مشاريع حيوية وستراتيجية في المحافظات المحررة ابرمت 3 عقود للاشراف على مشاريع في محافظة نينوى، موضحا ان العقد الاول تضمن اعادة تأهيل وتطوير مستشفى أمراض الدم بسعة 70 سريرا وكذلك عقد مستشفى تلعفر بسعة 100 سرير، بينما تضمن العقد الثالث اعادة تأهيل وتطوير مبنى محافظة نينوى ودار الضيافة.
واشار المصدر الى ان وفدا من دائرة الاعمار الهندسي التابع للوزارة اجرى زيارة ميدانية الى محافظة نينوى لتقييم الاضرار ووضع المعالجات والحلول الهندسية المستقبلية لها، مؤكدا ان الوزارة تولي هذه المناطق اهمية بالغة.
في شأن اخر، ابرمت الوزارة عقدا للاشراف على مشروع سكني استثماري في بغداد، بحسب المصدر، منوها بان المشروع الذي ستشرف عليه دائرة الاعمار الهندسي يتضمن تنفيذ 271 وحدة سكنية من شقق ودور مع مركز تسويقي بمدة انجاز تبلغ عامين من تاريخ ابرام العقد.
على صعيد ذي صلة نوه المصدر بان شركة الفاروق العامة التابعة للوزارة حققت نسبة انجاز 95 بالمئة في مشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد  في محافظة البصرة الذي تنفذه لصالح وزارة الصحة، منبها الى ان المشروع وصل الى مراحل متقدمة من العمل ولم يتبق سوى بعض الاعمال التكميلية.
واكد ان المشروع يعد من المشاريع الحيوية والتخصصية المهمة التي تساعد في تحسين مستوى الخدمات الصحية في المحافظة كونه يخدم شريحة كبيرة من المواطنين في المحافظات الجنوبية، ومنها البصرة.
وافصح  عن ان المشروع يتضمن تنفيذ 15 بناية اهمها البناية الرئيسة التي تحتوي على 185 غرفة تضم اجنحة الاستشارية والادارية والاشعة السينية والسونار، فضلا عن بناية الخدمات والغازات الطبية وابنية السكن والاستعلامات والكهرباء وابنية تخصصية اخرى ليكون بمثابة مركز يقدم خدمات حديثة الى مراجعيه.