فرز 20 ألف قطعة أرض سكنية في ذي قار

العراق 2020/02/24
...

الناصرية / حازم محمد حبيب
 
باشرت مديرية بلدية الناصرية فرز اكثر من 20 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها بين الشرائح المشمولة، بينما دعت الحكومة المحلية في ذي قار الى تسلم طلبات الحصول على الاراضي.
وقال مدير بلدية الناصرية قحطان عدنان في تصريح لـ"الصباح": ان ملاكات البلدية باشرت عمليات المسح والفرز لاكثر من 20 ألف قطعة ارض سكنية لتوزيعها بين الشرائح المشمولة، مشيرا الى ان المحافظة تولي اهمية كبيرة لتوزيع الاراضي بعد اكتمال جميع الاجراءات المتعلقة بتوزيعها.
واضاف ان الحكومتين المحلية والمركزية وجهتا بتسلم معاملات ترويج قطع الأراضي لجميع الشرائح، اذ ستباشر ملاكات شعبة الأملاك التابعة للمديرية بتسلمها، مشيرا الى ان توزيع قطع الأراضي للشهداء والجرحى فقط يتم حسب التعليمات السابقة ووفق آلية ستعدها بلدية الناصرية.
ولفت عدنان الى ان البلدية انجزت ملف توزيع الاراضي لذوي الشهداء والجرحى وهي بصدد فرز وتوزيع نحو 1750 قطعة وهي ما تبقى من القطع التي توزع بين ذوي الشهداء والجرحى، منوها بان اللجنة المشكلة بمتابعة ملف توزيع قطع الاراضي بين ذوي الشهداء والجرحى تعمل جاهدة لتوزيع الاراضي لجميع المشمولين.
وفي الشأن نفسه، وجه محافظ ذي قار وكالة اباذر العمر بلدية الناصرية بتسلم طلبات الحصول على ارض سكنية لجميع الشرائح مطلع اذار المقبل.
وافاد العمر بان بلدية الناصرية ستباشر في الاول من اذار المقبل تسلم طلبات الحصول على اراض سكنية لجميع شرائح المجتمع من خلال الية سيتم وضعها من قبل الدائرة والاعلان عنها قبل موعد التقديم.
واكد ان ادارة المحافظة وجهت بالاسراع في استقبال طلبات الراغبين بالحصول على قطعة ارض سكنية بعد تهيئة 20 الف قطعة ارض سكنية ووضع اليات تضمن تسهيل اجراءات التقديم والفرز والاعلان خلال فترة محددة مع شمول جميع الطلبات السابقة ضمن هذا العدد.
وذكر العمر ان ادارة المحافظة وضعت في اولوياتها توفير قطع الاراضي السكنية وتوزيعها بين جميع الشرائح في اطار التوجه العام لتامين السكن الملائم لكل مواطن من اهالي المحافظة، مبينا ان المحافظة تولي هذا الملف اهتماما كبيرا في اطار مساعيها لحل ازمة السكن.