شقة تباع مقابل جنيه استرليني واحد في انكلترا

الصفحة الاخيرة 2020/02/26
...

فنسنت وود
ترجمة: ليندا أدور
بيعت شقة تتمتع بإطلالة خلابة على النهر بمركز بلدة كامبريدج شاير بانكلترا، مقابل جنيه استرليني واحد، في مزاد علني جرى هناك، لكن ما يميزها هو عدم وجود مدخل لها كما لم يسبق لأحد معرفة ما بداخلها.
تتألف الشقة ذات الـ129 قدماً مربعاً مساحة، من غرفة واحدة وترتبط بجسور كممرات فوق زقاق بين مطعم صيني للوجبات السريعة ووسيط لشركة تأمين بمدينة ويسبيك قرب جزيرة ألي. لا توجد في الشقة أبواب خارجية ولا منفذ للدخول اليها باستثناء نافذة واحدة تطل على نهر نيني، كما لا يوجد ما يشير الى أن أحدا سبق له العيش في هذا العنوان او استخدمت لأغراض أخرى. 
بالرغم من ذلك، فقد بيعت الشقة اللغز التي تعود الى القرن السادس عشر بمزاد علني لرجل أعمال محلي، لم يتم الكشف عن اسمه، دخل المزاد في اللحظة الأخيرة ليشتريها مقابل جنيه استرليني، وقد كان السعر الأولي المقرر لها والذي عرضه المجلس البلدي بمقاطعة فينلاند كواحدة من "الأملاك الفائضة" ، هو 100 جنيه استرليني. 
بالرغم من فوزه بالشقة بهذا السعر المنخفض، إلا أنه من المرجح ان يتحمل المشتري دفع رسوم إضافية ربما تصل معها  كلفة المبلغ الاجمالي للشقة لنحو 1000 جنيه استرليني. وقد وصفت المشاركة في المزاد، فيكتوريا ريك، العقار المثير للفضول، بأنه: "يعد، بالتأكيد، واحداً من أغرب العقارات التي مرت علينا في مزاد علني" مقرة بأنها "ربما تكون مليئة بخيوط العنكبوت".
 
*صحيفة الاندبندنت البريطانية