مساع لاستثناء حملة الشهادات العليا من ضوابط التعيين

العراق 2020/02/26
...

بغداد/ وفاء عامر
 
خاطبتْ محافظة بغداد الامانة العامة لمجلس الوزراء رسميا لتجديد استثناء تعيين حملة الشهادات العليا من ضوابط التعيين للعام الماضي لإدراجهم ضمن التعيينات التي ستطلقها قريبا بمديريات التربية الست.
واوضح محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا بتصريح خاص  لـ”الصباح” ان المحافظة اعدت الخطط اللازمة لتعيين حملة الشهادات العليا للافادة من خبرتهم بإعمار العاصمة ورفع مستوى الواقع الخدمي. 
واشار الى ان المحافظة بصدد اطلاق عدد من الدرجات الوظيفية الشاغرة من حركة الملاك لعامي  2018 و2019 ما ان تتوفر لديها عدد من الدرجات، بيد انها تسعى لاستيعاب اكبر عدد من حملة الشهادات العليا بتلك الوجبة من التعيينات.
والمح العطا الى ان المحافظة خاطبت رسميا الامانة العامة لمجلس الوزراء لتجديد استثنائهم للسنة الحالية، لافتا الى ان الامانة كانت قد اصدرت العام الماضي 2019 قرارها المرقم بالعدد 373 المتضمن استثناءهم من ضوابط التعيين.
وافصح عن أن المحافظة تسعى لتجديده كون الكثير منهم كانوا قد تقدموا للتعيينات على مديريات التربية الست في بغداد ضمن حركة الملاك لسنة 2016 لكن لم يحالفهم الحظ بالتعيين، الامر الذي دعا المحافظة الى السعي لتعيينهم هذا العام للافادة منهم بتطوير العملية العلمية وسد الشواغر.
واوضح محافظ بغداد ان عدداً من خريجي الدراسات العليا من الذين لم يحصلوا على تعيينات بالوزارات، شكلوا رابطة خاصة بهم بهدف المطالبة بحقهم بالتعيينات في الوزارات كافة انطلاقا من كفاءتهم في التعامل مع الملفات المختلفة بهذه المرحلة.
ونوه بأنهم عقدوا اجتماعاً مع المحافظة واكدوا اهمية ان يتم ايلاؤهم الاهمية الكافية في المؤسسات المختلفة، مضيفا انّ المحافظة تعاونت معهم بشكل كبير واكدت انها ستخصص لهم درجات وظيفية عند كل حملة تعيينات تعمل على
اطلاقها.