لاتسيو أمام فرصة نادرة لصدارة الكالتشيو

الرياضة 2020/02/28
...

ميلانو/أ ف ب
 
سيكون لاتسيو قادرا على تسلق صدارة نادرة عندما يستضيف بولونيا العاشر في افتتاح الجولة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم السبت، في ظل التألق الرائع لمهاجمه تشيرو ايموبيلي متصدر ترتيب الهدافين (27)،في الوقت الذي يأمل فيه نابولي بمواصلة انتفاضته مع مدربه الجديد بمواجهة تورينو.
ويتخلف ابناء العاصمة، الحالمون بلقب أول في الدوري منذ عقدين، بفارق نقطة عن يوفنتوس، وبفارق خمس عن انتر الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.
ويعيش فريق المدرب سيموني اينزاغي فترة خارقة لم يخسر فيها في آخر 20 مباراة، وهو الاقل خسارة في الدوري بالتساوي مع انتر (2).
ولم يخسر لاتسيو في آخر 13 مباراة ضد بولونيا، بيد ان رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، العائد بعد علاج من مرض السرطان، خرجوا فائزين اربع مرات في خمس مباريات خارج ملعبهم، ويتطلعون لفوزهم الاول في روما منذ ثماني سنوات.
وفي مباراة اخرى يلاقي نابولي السادس والذي يعيش انتفاضة مع مدربه الجديد جينارو غاتوزو، تورينو الرابع عشر والجريح لخسارته خمس مرات تواليا. وفاز نابولي اربع مرات في آخر خمس مباريات في الدوري، كما تقدم على ضيفه برشلونة الاسباني 1-صفر قبل تعادلهما 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال. ويشدد ميلان العريق الخناق على نابولي وراءه بفارق الاهداف، ويخوض مباراة سهلة مبدئيا على ملعب «سان سيرو»من دون جماهير مع جنوى المهدد بالهبوط.