العراق في اجتماع الاتحاد الدولي للشطرنج

الرياضة 2020/02/29
...

بغداد/ الصباح

 
 
انطلقت يوم امس اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج التي ينظمها الاتحاد الاسيوي للعبة، التي تحتضنها ابو ظبي الاماراتية وتستمر ثلاثة ايام بحضور150 دولة، ويشارك رئيس الاتحاد المركزي للشطرنج ظافر عبد الامير ممثلا عن العراق بصفته عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والاسيوي.
وقال ظافر عبد الامير في اتصال هاتفي مع (الصباح الرياضي): اننا دائما نحرص على التواجد في المحافل الدولية والاسيوية وان ارسال الدعوة يعكس المكانة الرائدة للعراق دوليا واسيويا في رياضة الشطرنج ، موضحا ان اليوم الاول شهد اجتماع لجان الأخلاقيات والتدقيق المالي كما تم تنظيم ندوة الإدارة والحوكمة واجتماعات لجنة التطوير والدعم، وعقد المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي اجتماعه الدوري فضلا عن عقد اجتماع للجنة الدستورية. واضاف عبد الامير: ان فعاليات اليوم الثاني تتضمن اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية للتصديق على تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الدولي وإعلان ميثاق أبوظبي 2020 الذي يشمل إجراء تعديلات جوهرية على المنظومة الإدارية للاتحاد الدولي باعتماد استحداث مجلس إدارة تنفيذي للاتحاد الدولي واستحداث مجلس رؤساء المناطق على مستوى العالم.
وفي ختام حديثه اكد عبد الامير انه سيحرص خلال تواجده على عقد عدة لقاءات مع رؤساء الاتحادات العربية والاسيوية لغرض تبادل الخبرة وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك الهدف منه تطوير اللعبة بين البلدان. يشار الى ان الاتحاد الدولي اعتمد خلال اجتماعه اقامة بطولة العالم للناشئين بالشطرنج في مصر العام المقبل 2021 وهي المرة الاولى التي تحتضن فيها القارة الافريقية بطولة عالمية باللعبة.