فايروس كورونا يسهم باعتلاء لاتسيو صدارة الكالتشيو

الرياضة 2020/03/01
...

 روما/أ ف ب
 
 
استفاد لاتسيو من تأجيل القمة بين يوفنتوس وانتر ميلان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ليرتقي الى صدارة الدوري الايطالي اثر فوزه على بولونيا بهدفين نظيفين ضمن الجولة السادسة والعشرين.
ليواصل فريق نسور العاصمة عروضه القوية هذا الموسم مع مدربه سيميوني انزاغي من اجل المنافسة على لقب طال انتظاره 
وأعلنت رابطة الدوري الايطالي في وقت سابق تأجيل خمس مباريات بينها مواجهة يوفنتوس وضيفه انتر واربع مباريات أخرى الى 13 ايار المقبل بسبب تفشي الوباء.
والى جانب مباراة القمة، تأجلت مباريات ميلان مع جنوى، بارما مع سبال، ساسوولو مع بريشيا واودينيزي مع فيورنتينا.
وكانت رابطة الدوري أكدت اقامة هذه المباريات دون جماهير، في ظل ارتفاع عدد المصابين في ايطاليا خصوصا في شمال البلاد قبل أن تعلن إرجاءها.
وبحسب الارقام الاخيرة، اصيب 900 شخص بالفيروس في ايطاليا وتوفي 21 منهم.
وبالعودة إلى المباراة، ارتقى لاتسيو الى الصدارة برصيد 62 نقطة من 26 مباراة مقابل 60 ليوفنتوس من 25 و54 لانتر من 24 مباراة، بعدما تأجلت ايضا اربع مباريات من المرحلة الماضية بينها انتر وسمبدوريا.
وافتتح الاسباني لويس البرتو التسجيل لنادي العاصمة بتسديدة زاحفة من على مشارف المنطقة على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (18).
ولم يتأخر النسور لمضاعفة النتيجة عن طريق الارجنتيني خواكين كوريا بعد تمريرة من البرتو على الجهة اليمنى الى داخل المنطقة، فسددها قوية على يسار الحارس على القائم القريب (21).
من جانبه واصل نابولي عروضه القوية وأسقط ضيفه تورينو 2 -صفر محققا فوزه الثالث تواليا في الدوري ليعزز مركزه السادس.
وهذا الانتصار الخامس في آخر ست مباريات في "سيري أ" لفريق المدرب غينارو غاتوزو الذي بات يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن روما الخامس لكنه لعب مباراة اضافية، فيما سقط تورينو للمباراة السادسة على التوالي وبات في المركز الخامس عشر.