عبد الله شهاب: دوري الفئات العمرية المتنفس الوحيد للمواهب

الرياضة 2020/03/01
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
اكد مدربُ اشبال نادي الصحة عبد الله شهاب أن دوري الفئات العمرية يعد المتنفس الوحيد للمواهب والطاقات الشابة من الاعمار الصغيرة وتوقفه يعيق تقدم كرتنا الى مصاف الدول المتطورة في عالم المستديرة.
وقال شهاب في حديث مع " الصباح الرياضي " : ان الخطوة الاهم في الارتقاء بكرتنا الى مصاف الدول المتقدمة الاهتمام بدوري الفئات العمرية الذي يضم نخبة من الطاقات الشابة والمواهب، مبينا ان الفرق تعاني من توقف المسابقة واصبحت تعتمد على اللاعب الجاهز بدلا عن ابن النادي الذي يتدرج بصورة صحيحة من الاشبال وصولا للخط الاول، ويكتسب خلال هذه الفترة الخبرة وميزة حب الشعار ليكون جاهزا لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلا.
واشار الى ان توقف الدوري واهماله في الفترة الاخيرة اهم اسباب تدهور نتائج كرتنا وعدم تطورها، مضيفا ان الاندية حاليا تعتمد على البطولات التنشيطية والمباريات الودية بدلا عن المنافسة الرسمية.
وبخصوص مشواره التدريبي اوضح انه يشرف حاليا على اشبال الصحة الى جانب المدربين حسين علي مصلح وعبد القادر حسين، ويتواجد ايضا ضمن الجهاز الفني في اكاديمية اللاعب مصطفى بجاي، بعد ان عمل سابقا بصفة مساعد مع شباب البياع، منوها بان ابواب النادي مفتوحة للمواهب والاختبارات متواصلة بغية استقطاب افضل اللاعبين.
وبشأن طموحه في عالم التدريب ذكر شهاب انه يطمح لتقديم اسماء جديدة للساحة الكروية المحلية، فضلا عن سعيه لمحاربة ظاهرة التزوير، وابرز اللاعبين الذين تخرجوا من معطفه حسين جبار نجم منتخب الشباب ومحمد نزار (الطلبة) وعلي محسن (القوة الجوية)، اضافة الى احمد رحيم الذي يلعب ضمن الدوري الممتاز، وزهراء عباس لاعبة المنتخب الشبابي النسوي.
ولفت الى انه يمتلك شهادة تدريبية اسيوية فئة (c) ونال درجات تقييمية جيدة، بعد ان شارك في الدورة الى جانب نجوم كرتنا سابقا امثال سلام شاكر وحسين عبد الواحد ونبيل عباس وحيدر صباح، باشراف الدكتور اسعد لازم والمحاضر الاسيوي احمد جمعة.
وسبق للمدرب عبد الله شهاب ان احرز لقب دوري بغداد وبطولة الجمهورية لاعبا مع شباب القوة الجوية موسم (2017 – 2018).