مواجهة مرتقبة بين جرمان وليون

الرياضة 2020/03/03
...

 باريس/أ ف ب
 
 
 يدخل باريس سان جرمان حذرا الى مباراته أمام مضيفه ليون في نصف نهائي كأس فرنسا لكرة القدم اليوم الاربعاء، وفي ذهنه الانتصار المفاجئ الذي حققه منافسه على يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال أوروبا.
وحقق ليون فوزا مهما أمام بطل ايطاليا في الاعوام الثمانية الاخيرة في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال الاسبوع الفائت بهدف نظيف، قبل أن يسقط سانت اتيان في الدوري المحلي نهاية الاسبوع (2 -صفر) ليقترب من المقاعد الاوروبية ويستعد بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة نادي العاصمة الفرنسية في ملعب "غروباما"، حيث يمر الفريق بفترة جيدة لا سيما بعد وصول لاعب خط الوسط البرازيلي برونو غيماريش في فترة الانتقالات الشتوية.
من جهته، يدخل سان جرمان الى اللقاء بعد انتصار كبير برباعية نظيفة على ديغون بفضل ثنائية لكيليان مبابي، حيث خرج للمرة الاولى بشباك نظيفة في خمس مباريات في الدوري.
خرج سان جرمان فائزا من المواجهتين التي جمعت الفريقين في الدوري هذا الموسم (1 -صفر في المرحلة السادسة و4 - 2 في المرحلة 24)، لذا ستكون مباراة مهمة لليون الساعي للقب أول في أي مسابقة منذ عام 2012 حين توج بالكأس تحديدا، علما أن الفريقين سيتقابلان مجددا في نهائي كأس الرابطة في الرابع من نيسان المقبل على ملعب "ستاد دو فرانس".
بعد مواجهة ليون، يتجه سان جرمان الى ستراسبورغ لمنافسات الدوري قبل أن يستقبل بوروسيا دورتموند الالماني في اياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال أوروبا في 11 آذار الحالي على ملعب "بارك دي برانس"، علما أنه سقط ذهابا 1 - 2 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".
وفي حال أراد ليون خامس الدوري أن ينافس على المقاعد الاوروبية حيث بلغ نصف نهائي دوري الابطال عام 2010، سيتحتم عليه الخروج منتصرا امام مضيفه ليل رابع الترتيب الاحد المقبل الذي يبتعد عنه بفارق ست نقاط.
وقال المدرب رودي غارسيا "ليس لدينا الآن سوى مباريات كبيرة، لقد فزنا بثلاث للتو، نمر بحالة مستقرة"، وذلك بعد أن حسن فريقه أداءه الدفاعي ودخل مرماه هدف وحيد في المباريات الثلاث الاخيرة، ويستعد لمواجهة ليل الرابع، رينس الثامن ورين الثالث في المراحل الثلاث المقبلة في الدوري، يخرقها لقاء الاياب مع يوفنتوس في تورينو في دوري الابطال في 17 آذار.