الاتحاد القاري يؤجل منافسات بناء الأجسام

الرياضة 2020/03/03
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
اعلن الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام تأجيل منافسات البطولة القارية التي كان من المقرر إقامتها في الصين في الخامس من نيسان المقبل بسبب وباء كورونا الذي انتشر بشكل كبير في المدن الصينية .
وقال رئيس الاتحاد المركزي لبناء الاجسام فائز عبد الحسن: انه بعد اعلان الاتحاد الاسيوي تاجيل بطولة اسيا، اتخذ اتحاد اللعبة قرار تأجيل بطولة اندية العراق للمتقدمين وكذلك منافسات الصالات منوها باننا حريصون على اقامة بطولة العراق والصالات والمشاركة في الاستحقاقات الخارجية ولكن تهمنا مصلحة اللاعبين والجمهور لاسيما ان بطولة اندية العراق شهدت حضورا جماهيريا كبيرا خلال السنوات الماضية وباسم الاتحاد نقدر الظروف الخاصة للاعبين من اعداد تدريبي ونفسي وقد تعايشنا مع هذه الظروف.
واضاف انه لم يتم الغاء البطولات المحلية ولكن تم تأجيلها، مبينا ان جميع التحضيرات كانت جاهزة من توفير مكان اقامة البطولات وقد تمت تهيئة جميع التحضيرات للبطولة من قاعة وطاقم تحكيمي وجوائز وبسبب الظروف تم التأجيل.
واشار الى ان بطولة القارة الصفراء ستقام حسب المواعيد المحددة من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة لان اللاعبين سيتنافسون بينهم من دون جمهور وسنحرص على تقديم عدد من الاراء منها فحص اللاعبين المشاركين من بقية المنتخبات حفاظا على سلامة ابطالنا.
يشار الى ان الاتحاد المركزي لبناء الاجسام اعلن منهاج العام الحالي 2020 ويتضمن اقامة دورات تدريبية وتحكيمية فضلا عن تحديد مواعيد واماكن اقامة البطولات المحلية وابرز النشاطات الخارجية ومنها التواجد في بطولة اسيا التي تحتضنها الصين للمدة من الخامس ولغاية الثاني عشر من نيسان المقبل، وكذلك المشاركة في منافسات العالم بفئة الشباب في تشرين الاول المقبل التي تستضيفها رومانيا ولكن بسبب مرض كورونا ستتأجل العديد من هذه النشاطات.