تعليق بطولتي غرب آسيا للشباب والناشئين

الرياضة 2020/03/03
...

بغداد / متابعة الصباح
 
 
 
قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل بطولة الشباب الثانية التي كان مقرراً أن تستضيفها مدينة العقبة في جنوب الأردن بدءا من 17 آذار الحالي، وكذلك بطولة الناشئين الثامنة المقررة إقامتها في السعودية من 14 إلى 23 نيسان المقبل، الى إشعار آخر.
وجاء التأجيل نظراً للظروف الراهنة بانتشار فايروس كورونا والقيود المفروضة على السفر وحفاظاً على سلامة أعضاء وفود المنتخبات والحكام والإداريين والجماهير وجميع من له صلة بالبطولتين، كما شمل التأجيل، الاجتماع الذي كان سيعقد يوم 21 آذار الحالي لمسؤولي دوائر الحكام في الاتحادات الأهلية على هامش بطولة الشباب في العقبة.
وسبق ان سحبت في مقر اتحاد غرب آسيا في العاصمة الأردنية عمّان قرعة بطولة الشباب التي أسفرت عن توزيع المنتخبات الـ 6 المشاركة بين مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات الإمارات وفلسطين والعراق، بينما تألفت الثانية من البحرين و لبنان والسعودية، بينما أكدت 4 منتخبات مشاركتها في بطولة الناشئين وهي: السعودية (المستضيف)، العراق وفلسطين والبحرين.
وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الشاب يعول كثيرا على مشاركته في هذه البطولة لتكون محطة اعدادية مهمة لنهائيات اسيا، بعد مشاركة سابقة في بطولة العرب التي استضافتها السعودية مؤخرا وخرج من الدور ربع النهائي امام مصر .
وحصل ليوث الرافدين على لقب النسخة الاولى من هذه البطولة التي استضافتها فلسطين العام المنصرم بعد فوزه على الامارات في المباراة النهائية .