ديربي مرتقب بين قطبي مانشستر في البريمير ليغ

الرياضة 2020/03/07
...

لندن/أ ف ب
 
 
يبدو مانشستر يونايتد بحاجة ماسة الى النقاط في صراعه للعودة الى دوري ابطال اوروبا، عندما يستضيف  اليوم الاحد جاره اللدود مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الـ 29 من البريمير ليغ .
ويحتل يونايتد (42 نقطة) المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن تشلسي الذي يستضيف ايفرتون الحادي عشر اليوم ايضا، وبالتساوي مع ولفرهامبتون السادس. ودفع يونايتد ثمن خطأ فادح من حارسه الاسباني دافيد دي خيا، كلفه نقطتين امام ايفرتون الاسبوع الماضي (1-1). لكنه عوض سريعا بفوز سهل على دربي كاونتي من المستوى الثاني 3 -صفر، ليبلغ ربع نهائي مسابقة الكأس.
وقال مدربه النرويجي اولي غونار سولسكاير بعد المباراة التي سجل فيها ثنائية النيجيري اوديون ايغالو المعار من شنغهاي شنهوا الصيني "أنا سعيد من الاداء، لقد دافعنا جيدا، ولم تهتز شباكنا سبع مرات في آخر تسع مباريات".
في المقابل، يبدو سيتي منتشيا بعد تتويجه بلقب كأس الرابطة على حساب استون فيلا، وبلوغه ربع نهائي الكأس الخميس على حساب شفيلد ونسداي بهدف مهاجمه التاريخي الارجنتيني سيرخيو اغويرو. و الاهم بالنسبة لفريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا، استمراره في دوري الابطال بعد تحقيقه فوزا رائعا على ارض ريال مدريد الاسباني 2-1 في ذهاب ثمن النهائي، علما بانه استأنف قرار ايقافه موسمين عن المسابقات الاوروبية لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز يونايتد على ملعب جاره 2-1، قبل ان يرد سيتي باقصائه من نصف نهائي كأس الرابطة (1-3 و1 -صفر).
قال غوارديولا الذي قد يفتقد نجمه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب بكتفه "من الافضل ان نذهب الى هناك ونحن نحقق الانتصارات، سنحاول تحقيق الفوز هناك".