سكواشنا ينافس على فضية البطولة العربية

الرياضة 2020/03/07
...

بغداد/الصباح الرياضي
 
 
تدخل اليوم الاحد البطولة العربية الاولى للسكواشِ التي تجري فعالياتها حاليا في مصر، مراحلها الاخيرة بمنافسة مشروعة بين منتخبنا الوطني ونظيره الاردني من اجل الظفر بالميدالية الفضية.
اكد ذلك رئيس الوفد والامين المالي لاتحاد اللعبة الدكتور معين حمزة في اتصال هاتفي مع” الصباح الرياضي” وقال: ان البطولة التي تجري منافساتها في ملاعب بالم هيلز بمدينة 6 اكتوبر هي الاولى من نوعها كونها ضمت اربع فئات عمرية، هي 13و15و17و19 عاما،لافتا الى ان لاعبينا اظهروا امكانات متميزة واستطاعوا الوصول الى محطة مهمة في سبيل التنافس على حصد المركز الثاني، منوها بان الميدالية الذهبية حسمت وبشكل كبير لصاحب الضيافة، عطفا على ما يضمه المنتخب المصري من لاعبين مصنفين فضلا عن كونهم ابطال العالم في هذه اللعبة.
واضاف ان اللاعبين تمكنوا من بلوغ الادوار المتقدمة بعد خسارتهم في الافتتاح مع مصر،وفوزين على فريقي السعودية وفلسطين،منوها بان الفوز في المباراة المقبلة امام الاردن سيكون كفيلا باحتلالنا المركز الثاني.
من جانبه اشار المدرب علي عطية الى ان اللاعبين في اتم الجاهزية للمواجهة الفاصلة مع الاردن، موضحا انه ركز في التدريبات على نقاط القوة والضعف لدى لاعبي الفريق المنافس، فضلا عن تحفيز عناصر المنتخب على ضرورة اللعب بحذر وقوة وعدم اعطاء الفرصة للخصم في تنفيذ الضربات الامامية بحرية تامة.
وعبر عطية عن امله في ان يعي اللاعبون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتقديم مستوى يليق باسم العراق والتطور الحاصل فيه بالنسبة للعبة السكواش على الرغم من المعوقات التي واجهتنا خلال فترة الاعداد.
يشار الى ان وفد منتخبنا المشارك في البطولة العربية يتألف من الدكتور معين حمزة رئيسا والدكتور علي عطية مدربا وحيدر قيصر حكما فضلا عن خمسة لاعبين هم كل من محمد فرمان وجعفر فرمان وكرار علي وبسام عادل ووسام عادل.
وفي سياق اخر اكدت اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد المركزي للسكواش ارجاء بطولة بيرجاند للناشئين التي كان مقررا لها ان تقام في ايران مطلع الشهر الحالي الى الشهر المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.