تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة رسمياً

الرياضة 2020/03/09
...

بغداد/الصباح الرياضي
 
 
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالاتفاق مع الاتحاد الآسيوي تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وأمم آسيا في الصين 2023، تأكيدا لما نشره ملحق “الصباح الرياضي” في صفحته الأولى لعدد يوم السبت الماضي.
ووفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الاثنين، تقرر تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المقررة في شهري آذار وحزيران المقبلين لأجل غير مسمى.
وأشار موقع “فيفا” إلى أن المباريات التي كان من المقرر إقامتها بين 23 إلى 31 آذار الحالي، ومن 1 إلى 9 حزيران المقبل ستلعب في مواعيد أخرى.
ويتناقش الاتحادان في الوقت الحالي على تحديد مواعيد لهذه المباريات وتفاصيل أكثر دقة من أجل سلامة اللاعبين وجميع أفراد اللعبة.
وألمح “فيفا” الى انه من المحتمل إقامة مباريات شهري آذار وحزيران ولكن بموافقة اتحادي البلدين وتوفير سبل الأمان للاعبين، وهذا يعود مرة أخرى إلى الاتحادين الدولي والآسيوي لتحديد وقتها والموافقة عليه أو الرفض.
وسيتابع الاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة تطورات انتشار فايروس كورونا، لإجراء المزيد من التغييرات على مواعيد التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.