{محترف ميسان المسرحي} يطلق مهرجانه الكترونياً

الصفحة الاخيرة 2020/04/11
...

الصباح/ كاظم لازم
 
تحت شعار (اجعل من بيتك مسرحاً ومرحاً) اطلق محترف ميسان المسرحي مهرجانه الدولي للمونودراما اون لاين، ضمن المبادرات الفنية لدعم حملة (خليك بالبيت) لمواجهة فيروس كورونا.
يرسل المشارك على بريد الصفحة مقطعاً مصوراً لمدة عشر دقائق، يجسد فيه من البيت دوراً مسرحياً مونودرامياً امام اسرته وينهي المقطع بالاسم والبلد وشعار المهرجان "اجعل من بيتك مسرحاً ومرحاً ".
المهرجان الذي انطلق في الثالث من نيسان الجاري وينتهي في ١٦منه ، تتخلله ندوات فكرية وورش لأساتذة ومختصين في الشأن المونودرامي فضلاً عن عروض مونودراما.
الكاتب والمخرج منير راضي العبودي قال في تصريح خص به "الصباح"، " من الممكن أن نطلق على هذه الخطوة اسم ( المسرح البيتي) إن صح التعبير والوصف، فمن خلالها يدخل المسرح إلى عوالم الحياة من أوسع أبوابها رغم أنف هذه الجائحة الطاعونية".
واضاف" قبل كورونا كانت هناك بعض التجارب والتجمعات قد عملت على مفهوم المسرح الرقمي وقد نجحت بشكل ملفت، فأردنا أن تكون هذه التجربة والخطوة والمحاولة ايقاظاً لديمومة نفس الحياة والتعايش رغم أسلاك شائكة لفرضية هذا الوباء".
وتابع العبودي"تكونت لجنة التحكيم للمهرجان من د. حسين علي هارف والكاتب والمخرج منير راضي العبودي ود. جبار خماط و د. مهند العميدي من العراق ، والكاتبة صفاء البيلي من مصر، والمخرج هاشم غزال من سوريا، ، والمخرج عبد العزيز اشنوك من المغرب، والفنان ميثم الرزق من السعودية، يترأس المهرجان صاحب الفكرة الفنان عدي المختار، وهناك لجان فنية وإعلامية أشرف عليها ، د. علي السوداني والإعلامي الفنان ماجد لفتة، كما خصص المهرجان جوائز منها، أفضل ثلاثة عروض، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل نص، أفضل جمهور اسري، أفضل موسيقى، أفضل عرض، وكان له رواج كبير في مواقع التواصل".