الأسبوع الحالي.. فتح حسابات الاتحادات الرياضيَّة

الرياضة 2020/04/26
...

بغداد/ الصباح الرياضي
 
أكدت وزارة الشباب والرياضة أنَّ وزارة المالية ستشرع الأسبوع الحالي بإجراءات فتح حسابات الاتحادات الرياضيَّة ومن ثم تحويل المبالغ لإطلاق الرواتب والمنح الخاصة بها لعام 2020.
وقال مدير عام الدائرة القانونية والإدارية والمالية شاكر محمد: إنَّ “الوزارة أرسلت عدة كتب إلى وزارة المالية منذ شهر كانون الثاني 2020، من أجل الإسراع بفتح حسابات الاتحادات، وننتظر وصول الإشعار للإشراف على تنظيم توزيع هذه الأموال ومنحها إلى من يستحقها وفق الضوابط القانونيَّة”.
وأضاف محمد إنَّ “قرار مجلس الوزراء يؤكد أنَّ وزارتي الشباب والرياضة والمالية مسؤولتان حصراً عن توزيع الأموال بين الاتحادات وفق تعليمات تصدرها الوزارتان، وانَّ وزارة الشباب والرياضة سيكون دورها الإشراف والمراقبة على الأموال، ومن جانبنا نحن أكملنا جميع الإجراءات وسبق الإعلان عنها في الموقع الرسمي لوزارتنا”. وأوضح محمد في ختام تصريحه أنَّ “وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض أكد في أكثر من توجيه ضرورة إيصال الأموال الى مستحقيها وإيجاد الحلول للمشكلات التي تؤخر تسليم المنح، وهو ما يدفعنا إلى تذليل المعوقات حرصاً منا على دعم شريحة الرياضيين والشباب”.