عودة التمارين للرياضات الفردية في ايطاليا

الرياضة 2020/04/27
...

روما / أ ف ب
 
قررت الحكومة الايطالية السماح لرياضيي النخبة معاودة التمارين، للرياضات الفردية في الرابع من ايار، وللرياضات الجماعية في 18 منه كما اعلن رئيس الوزراء. وقال رئيس الوزراء جيوسيبي كونتي في مؤتمر مخصص للكشف عن تفاصيل عودة الحركة في البلاد انه اعتبارا من الرابع من ايار ، “سيتم السماح بالتدريبات لكن من دون تجمعات وخلف
 ابواب موصدة”. 
و بالنسبة الى الرياضات الجماعية، فان “الضوء الاخضر” اعطي اعتبارا من 18 ايار. ولم يتخذ اي قرار بشأن معاودة المنافسات التي توقفت بسبب الحجر الصحي في البلاد.
وكانت السلطات الكروية في البلاد اعربت عن رغبتها في اكمال موسم 2020-2019 وامهلت نفسها مهلة اقصاها الثاني من اب من اجل ذلك.
وبحسب استفتاء اجري على ثلاثة ايطاليين يرفضون عودة منافسات كرة القدم بسبب الحالة الصحية في البلاد حيث تعد ايطاليا من الدول الاكثر اصابات بفيروس كورونا المستجد الذي حصد قرابة 27 الف شخص.
وأعلنت إيطاليا في التاسع من آذار الماضي تعليق النشاط الرياضي في البلاد التي أصبحت من الأكثر تأثرا عالميا بوباء “كوفيد- 19”، وذلك ضمن إجراءات إقفال واسعة النطاق من أجل الحد من تفشيه. ويتوقع ان تبدأ السلطات مطلع أيار المقبل، بالتخفيف بشكل تدريجي من حدة هذه الاجراءات.