أساسيات الفوتوغراف

الصفحة الاخيرة 2020/05/15
...

بغداد/ محمد إسماعيل
 
 
 
تخرجت دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي نظمتها الجمعيَّة العراقيَّة للتصوير، لمدة 15 يوماً عبر منظومة الكترونية، استجابة لحظر التجمعات بغية الحد من انتشار كورونا.
وقال الفنان هادي النجار رئيس الجمعية: "ضمت الدورة 67 طالباً وطالبة من هواة وطلبة التصوير الفوتوغرافي في كليات ومعاهد الفنون"، مؤكداً: "حاضر فيها أساتذة أكاديميون ومصورون محترفون قدموا معلومات نظرية وتطبيقات عمليَّة عن الفوتوغراف".
وأضاف النجار: "وزعت بين المشاركين شهادات تخرج معتمدة في الأكاديميات والمؤسسات المهنيَّة"، متابعاً: "كما تستعد الجمعيَّة لتنظيم دورات متنوعة في اشتمالات التصوير، أقربها دورة (التصوير والمونتاج التلفزيوني) في منتصف حزيران الى مطلع تموز المقبلين عبر المنظومة الالكترونية ذاتها".
وأشار رئيس (العراقية للتصوير) الى أنَّ "الاستعدادات جارية في الجمعية لإقامة معرضها السنوي خلال أيلول المقبل على قاعة كولبنكيان في الباب الشرقي، آملين أنْ تنجلي جائحة كورونا".
مبيناً "شُكِلتْ لجانٌ تحضيريَّة وأخرى تحكيميَّة لاستقبال المشاركات الكترونياً على موقع الجمعيَّة، كما وزعت دعوات بين الضيوف العرب والأجانب.. أؤكد وكل هذه التحضيرات استوفيناها، آملين بانجلاء غمة كورونا،ـ وبعكسه سيفتتح المعرض الكترونياً، وفق تكييف اتصالي يجعل المدعوين من داخل وخارج العراق، كما لو أنهم موجودون في قاعة كولبنكيان".