الكاظمي يبحث مع أردوغان الحصص المائية

الثانية والثالثة 2020/05/16
...

بغداد/ الصباح
 
 
بحث رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، مسألة الحصص المائية بين البلدين، وسبل تعزيز حركة التبادل التجاري والإستثماري.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته "الصباح" ان "الكاظمي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قدّم خلاله التهنئة الى الكاظمي بمناسبة توليه رئاسة الحكومة، مؤكدا استعداد تركيا لدعم العراق سياسيا وأمنيا واقتصاديا".
واعرب الرئيس التركي، وفقا للبيان، عن "تطلعه الى زيارة بغداد في أقرب فرصة ممكنة، لبحث سبل تعزيز العلاقة ضمن إطار الاتفاقيات الثنائية والاحترام المتبادل للسيادة ووحدة أراضي البلدين". من جانبه شكر الكاظمي الرئيس التركي  على التهنئة، وأكد ان العراق يتطلع الى بناء علاقات شراكة أقوى مع الجارة تركيا، على أسس من الثقة والاحترام المتبادلين.
 وقال الكاظمي : سيكون من دواعي السرور استقبالكم في بغداد، وتبادل الزيارات بالشكل الذي يسهم في اتخاذ خطوات عملية لتعزيز العلاقات الثنائية. وبحث الجانبان، بحسب البيان، مسألة الحصص المائية بين البلدين، وسبل تعزيز حركة التبادل التجاري والإستثماري، ودور الشركات التركية في مجالات الطاقة والإعمار، كما ناقشا سبل تسهيل حركة المواطنين بين البلدين، و بحثا التنسيق في مواجهة أزمة كورونا.