الإرهاب مرة أخرى

آراء 2020/06/07
...

نجم بحري
تفاقمت وتنوعت بصورة خطيرة الاعمال الارهابية القذرة من قبل زمر دواعش الكفر والزندقة والخلايا الصفراء .. وباتت تشكل حالة من اخطر ما مر على العراق من قبل ومن بعد سقوط النظام والاحتلال العام 2003 ، ولعلها من اخطر التحديات التي تواجه العملية السياسية والتطورات الحاصلة . الاشارة الى ان من حق اي شعب تحتل اراضيه وتنهب خيراته وتسفك دماء ابنائه .. أن يلجأ الى التصدي والمقاومة كوسيلة للخلاص من العبودية والاحتلال، وهذا ما اقرته الاحزاب وشرائح الشعب العراقي العظيم، وما اقرته ايضا القوانين والاعراف الدولية والمواثيق الرسمية، ولا يكاد يناقش فيه احد قط ..وفي هذا المنحى تندرج الجرائم الحقيرة المرتكبة بحق الشعب العراقي بكل اطيافه المتحابة على ارض الوطن .. وليس من شك بان الذي يوحد هذه الزمر التكفيرية المنبوذة والحاقدة هو العداء الطائفي ومسيرتنا الديمقراطية التي ستكون مفتاحا للتغيير وخارطة طريق للعديد من دول الجوار ودول العالم الثالث، التي ما زالت تحت مظلة الاضطهاد والظلم والدكتاتورية، فعلى الرغم مما يكتنف عملية التغيير الديمقراطي والسياسي من صعوبات وتعقيدات جمة، لكن طموح شعبنا الكبير هو الكفيل بمواصلة المسيرة الطويلة والتحدي الصلب نحو تحقيق ( استقلالية العراق وبنائه اقتصاديا وتربويا واجتماعيا)، وترسيخ أمنه واستقراره . وتبقى مهمة معالجة الملف الامني من مهمات الدولة واجهزتها المختصة من خلال مكوناتها السياسية .. والهاجس الاساس والجوهري لشعب العراق، ولن تكون هذه المعالجة ناجحة ما لم تتكامل ابعادها المختلفة، بما في ذلك الواقع الامني المضطرب، مع الحفاظ على حسن الجوار وعلى المعايير الانسانية والدولية، فضلا عن ان انجاح هذا الملف المعقد بحاجة الى دعم واسناد وتعاون المواطن العراقي وتفاعله مع الجهات ذات العلاقة . ويقتضي كذلك اقدام المنظمات والاحزاب الوطنية والكتل والتيارات العراقية الاصيلة على مبادرات جادة وصادقة، وأن تتحمل وزر الواقع المضطرب الذي يجتاح العراق منذ العام 2003، وذلك من اجل ( شل بنية الارهاب الدموي) بكل اشكاله وزمره التكفيرية وردم مستنقعه الملوث .
ان التلاحم المصيري اليوم امام تحدي داعش الفسق والفجور واستئصاله من أرض الوطن التي دنسها بالامس بفعل عناصره الخبيثة من العراقيين.. وما يتحقق اليوم من مطاردة هذه الزمر السوداء الخبيثة،  من بيت لبيت .. ومن شارع لشارع .. وفي ساحات الحرب في كردستان العراق وغرب وشرق الوطن . وها هي جحافل ( نصر السيادة ) المعبرة عن التلاحم بين ابناء شعبنا كافة، وهي تلاحقه وتطارده في الوديان والصحارى، ويقود جيشنا الشجاع، وظهيره ( الحشد الشعبي المقدس ) الحملات الاستباقية ضد هذه العصابات المجرمة 
ان التلاحم قد عزز وحدة شعبنا في مواجهة تحدي هذا الاخطبوط القاتل الذي استباح الحرمات ومارس الاغتصاب ..فهذا  هو الواقع في الظروف الصعبة، إذ تتوحد كلمة الشعب العراقي الاصيل وتتكاتف الايادي لمواجهة اقسى الظروف التي تمر على العراق الصامد، حفاظا لسلامة تراب الوطن المفدى من تدنيسه باقدام خبيثة وملوثة وقذرة.