مهرجان {بلد الصمود الدولي}

الصفحة الاخيرة 2020/06/13
...

بغداد/ الصباح
 
لإحياء الذكرى السادسة لصمود مدينة بلد، يقيم المركز الإعلامي التطوعي في صلاح الدين بالتعاون مع نقابة الفنانين العراقيين "مهرجان بلد الصمود الدولي" الذي ستنطلق فعالياته (أونلاين) من (25 - 30) حزيران الحالي، إذ يتضمن المهرجان عروضاً مسرحية ومعارض تشكيلية وأمسيات شعرية وبمشاركة أكثر من 100 فنان عراقي وعربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
مدير المهرجان ذو الفقار البلداوي قال: "جهودٌ كبيرة تبذلُ من الفنانين والإعلاميين متحدين الجائحة والعزل المنزلي متواصلين مع فنهم وإبداعهم واختصاصاتهم خالقين أجواءً تسهمُ بإدخال البهجة والسرور والمتعة وكسر الروتين في المجتمع، وبث الحياة ورسم أجواء جمالية ثقافية فكرية إنسانية".
واضاف" في الأيام المقبلة سيتم إعلان لجنة التحكيم التي تم تكليف د.أ حسين علي هارف برئاستها وكذلك تشكيل لجنة نقدية فكريَّة".
يذكر أن مهرجان "بلد الصمود الدولي" من المهرجانات العراقية الثقافية الفريدة من نوعها بالعالم لكونها برعاية ذوي الشهداء، إذ تأسس في 25/ 12/ 2014 وذلك من أجل إحياء ذكرى فك حصار مدينة صغيرة برقعتها الجغرافية كبيرة بتضحياتها، حاصرتها عصابات "داعش" الإرهابية لمدة ستة أشهر من 10 حزيران ولغاية 25 كانون الأول 2014.