جمعية الثلاسيميا الدولية تكرم الرسامة سماء الأمير

الصفحة الاخيرة 2020/07/04
...

بغداد/ الصباح
 
كرمت جمعية الثلاسيميا الدولية في المملكة المتحدة (UKTS) الرسامة العراقية سماء الامير بشهادة تقديرية، تثميناً لمشاركتها بالحملة العالمية لزيادة الوعي بالتبرع بالدم، والتي انطلقت للمدة من نيسان الى حزيران الماضي، وتمثلت مشاركة سماء بلوحتين بعنوان (تبرع بالدم لإنقاذ الحياة).
بلغ عدد المشاركات في الحملة أكثر من 200 لوحة فنية ومن 28 دولة، بضمنها العراق الذي مثلته سماء الامير.
وأوضحت الجمعية في رسالتها الى سماء (ان نقص التبرع بالدم كان دائماً مشكلة في أجزاء كثيرة من العالم وكثير من الناس الذين يحتاجون إلى عمليات نقل الدم كافحوا للوصول إلى هذا. وقد جعلت جائحة COVID-19 الوضع أسوأ ، اذ كان الناس خائفين جداً من التبرع بالدم. ونتيجة لذلك ، استنفدت مخزونات الدم حول العالم وتم إبعاد بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى نقل الدم . سماع مثل هذه القصص الرهيبة حطم قلوبنا ولهذا السبب اجتمع فريقنا لمحاولة التفكير في طريقة يمكننا من خلالها تشجيع الناس على التبرع بالدم على نطاق عالمي . بدت المنافسة الفنية طريقة رائعة لإشراك الأطفال واولياء الامور في هذا الحافز لتشجيع المزيد من الناس على التبرع بالدم ) .
جدير بالذكر ان سماء شاركت ايضاً في حملة اليونسكو العالمية بشأن كيفية استثمار الشباب وقت الحجر المنزلي تصدياً لجائحة كوفيد 19 ، وحملة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والخاصة بدعم اللاجئين في ظل تحديات فيروس كورونا .