توأم عراقي يشارك بمعرض للرسم في بيلاروسيا

الصفحة الاخيرة 2020/09/01
...

  بغداد: مصطفى الهاشمي

تشارك الطفلتان العراقيتان التوأم مريم وترفة قصي بمسابقة للرسم تقام في روسيا البيضاء حالياً للفئة العمرية من 10 الى 13 سنة بموضوع يتناول 
البيئة .
وقالت والدة التوأم في تصريح لـ"الصباح" ان "مريم وترفة تشاركان في المسابقة العالمية للسلام التي جاءت تحت عنوان (كل اطفال العالم اصدقاء)، والتي  انطلقت اعمالها في الاول من الشهر الحالي وتعلن نتائجها في اليوم الاول من تشرين الاول ، الى جانب مشاركات بلوحات بلغ عددها 4500 لوحة تنافس التوأم معه".
واضافت ان "  هذه المشاركة ليست الاولى للتوأم، بل سبقتها مجموعة مشاركات على المستوى العالمي  والمحلي في تركيا ،كوننا نقيم هناك"، مبينة ان التوأم شاركا بمسابقة عالمية للرسم اقيمت في اسبانيا بعنوان (الفن بلا حدود) في مدريد".
وتابعت " شاركت مريم وترفة بلوحة قياس 50×70 سم وتأهلت هذه اللوحة إلى النهائيات وهي حاليا تعرض في معرض بإسبانيا على ان تعلن النتائج اليوم ".
وأكدت " حصول ابنتيها على جوائز  وشهادات تقديرية عن مشاركتهما في عدد من الفعاليات التي اقيمت في تركيا بمناسبات مختلفة، مشيرة الى ان التوأم معروف بمشاركاته في غالبية مسابقات الرسم التي تقام في تركيا ، ما أكسبه شهرة على الصعيد المحلي 
التركي".