{أهلاً سمسم}.. تشويق ومغامرات نافعة

الصفحة الاخيرة 2020/09/02
...

  بغداد: الصباح
يعود "أهلاً سمسم"، برنامج الأطفال العربي الذي يقدمه مبتكرو "افتح يا سمسم" وبرامج "سسمي ستريت" (Sesame Street) حول العالم، إلى الشاشة في موسمه الثاني، الذي انطلق يوم الأحد الماضي من قناة mbc3، مضيفاً بسمة وجاد، الى معزوزة وهادي، الذين يلعبون ويغنون ويتعلمون مع أصدقائهم إلمو وكعكي وغرغور.
تضم حلقات البرنامج الست والعشرون الجديدة، قصة كوميدية تساعد الصغار في التعبير عن مشاعرهم، ويتضمن الموسم الثاني ايضاً فقرتين جديدتين هما "رقم اليوم" و"كلمة اليوم" المصممتين لتلبية احتياجات الأطفال في وقت تتعطل فيه المدارس وبرامج الطفولة 
المبكرة.
قالت شيري ويستن.. رئيسة التأثير الاجتماعي والعمل الخيري في المؤسسة: "ندرك مدى أهمية إنشاء أسس متينة في عمر صغير، تساعد في التغلب على التحديات وبناء المرونة، وقد تم تصميم الموسم الجديد من "أهلاً سمسم" لمنح الأطفال المهارات التي يحتاجون إليها للنجاح في المدرسة والحياة، من خلال مساعدات بسيطة من بسمة وجاد وأصدقائهم" مضيفة: "في الوقت الذي تواجه فيه الاسر في الشرق الأوسط والعالم حالة من عدم اليقين، يعمل "أهلًا سمسم" على مساعدتهم في تعزيز التعلم المرح وبناء المهارات الاجتماعية والعاطفية اللازمة لتجاوز الأوقات الصعبة وضمان الازدهار في المستقبل".
وعلّق خالد حداد، المنتج التنفيذي للبرنامج: "لقد صممنا الموسم الثاني ليعكس الحقائق التي يعيشها الأطفال الصغار والاسر اليوم، من خلال أحداث وقصص افتراضية جديدة ذات ستراتيجيات وأنشطة يمكن لافراد الاسرة القيام بها معاً في المنزل".
انتج "أهلاً سمسم" في عمّان بالتعاون مع مؤسّسة "روّاد الأردن Jordan Pioneers" على يد فريق من الكتّاب والمنتجين والفنانين من الشرق الأوسط وشمال افريقيا، معتمداً خبراء تنمية الطفولة المبكرة المحليين.