ارتفاع أسعار النفط وتفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد

اقتصادية 2020/09/03
...

  طوكيو: رويترز
واصلت العقود الآجلة للنفط الخام مكاسبها، بعد سحب فاق التوقعات من مخزونات الخام في الولايات المتحدة ونشاط قوي للمصانع الاميركية والصينية غذى التفاؤل بشأن التعافي من جائحة فايروس كورونا وعزز شهية المستثمرين للمخاطر.
وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الوريكي 43 سنتا الى 43.19 دولار عقب مكسب 15 سنتا في اليوم السابق. وقال معهد البترول الاميركي ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 6.4 ملايين برميل في الاسبوع المنتهي في 28 آب الى 501.2 مليون برميل، لتفوق توقعات المحللين بانخفاض 1.9 ملايين برميل.
وتوقع محللون انخفاضا اسبوعيا سادسا للمخزونات الاميركية في استطلاع أجرته رويترز. وقال هيرويوكي كيكوكاوا المدير العام للبحوث لدى نيسان للاوراق المالية " السحب الاكبر من المتوقع من المخزونات الاميركية، وتنامي الآمال في تعاف اقتصادي في الولايات المتحدة والصين بعد بيانات قوية للمصانع حفز على شراء العقود الآجلة للنفط".
وتسارع نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في أكثر من عام ونصف العام في آب في ظل ارتفاع الطلبيات الجديدة، ما قدم الدعم لـ وول ستريت وأسواق النفط. كما توسع نشاط المصانع في الصين باسرع وتيرة في نحو 10 سنوات في آب، بدعم من أول زيادة في طلبيات التصدير الجديدة هذا العام، مع تكثيف المصنعين للانتاج لتلبية الطلب المنتعش بحسب مسح لرويترز.