{لينت} تزيح الستار عن أكبر نافورة شوكولاته في العالم

الصفحة الاخيرة 2020/09/18
...

  ترجمة: ليندا أدور
داخل مركز ومتحف ومصنع جديد لشركة الشوكولاته السويسرية "لينت Lindt"، تمت إزاحة الستار عن أكبر نافورة شوكولاته في العالم في مدينة زيوريخ بحضور سفير العلامة التجارية للشركة ولاعب التنس العالمي، روجيه فيدرير.
على مساحة 65 الف قدم مربع، يضم المركز الجديد الذي أطلقت عليه اسم "لينت.. دار الشوكولاته" العديد من المعارض التفاعلية ومصنع وأكبر متجر لشوكولاته لينت في العالم، لكن تبقى النافورة العملاقة التي تتوسط المجمع، ربما هي المعلم الأبرز والأهم، اذ يبلغ ارتفاعها 9 أمتار وهي عبارة عن هيكل تصميمي على شكل أداة خفق عملاقة ترتفع عاليا وسط ردهة الدار، يتدفق منها 1500 لتر من الشوكولاته الحقيقية الى كرة "ليندور"عملاقة. تتدفق الشوكولاته عبر التصميم الهائل الذي يزن 3 أطنان، بسرعة تصل الى (2.2 رطل) في الثانية، من خلال أنابيب يبلغ اجمالي طولهاالى أكثر من 93 مترا مخبأة داخل التصميم الفني، الذي تم إنشاؤه وتصميمه بدقة وتخطيط عاليين.
بإمكان عشاق الشوكولاته من زوار المتحف الاستمتاع بزيارة معارض تفاعلية متعددة الوسائط للتعرف على أصل حبة الكاكاو وتأريخ عملية الانتاج والإرث الثقافي لهذه الحلوى، كما يمكنهــــــم الخوض في تجربة صناعة وإعداد قطعة الشوكولاته المميزة والخاصة التـــي يفضلونها.