عبد المهدي يؤكد ضرورة ترسيخ التعايش بين مكونات كركوك

العراق 2019/01/11
...

بغداد / الصباح
أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حرصه الشديد على استقرار الاوضاع في محافظة كركوك، وأهمية ترسيخ التعايش بين مكونات المحافظة.
وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، بأن عبد المهدي استقبل أمس الأول الخميس عدداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة كركوك، وشدد على أهمية ترسيخ حالة التعايش بين مكونات المحافظة واحترام التنوع الذي تمتاز به كركوك، ووجّه عبد المهدي، بتركيز الجهود على تقديم الخدمات، والعمل وفق الدستور والقانون والصلاحيات والتعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق الصالح العام.
من جانب آخر، استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وزير النفط في الجمهورية الاسلامية الايرانية بيجين زنكنة والوفد المرافق له. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "الصباح"، أن رئيس مجلس الوزراء أكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين وأهمية تعزيزها في المجالات التي تخدم مصالح الشعبين وفي مقدمتها التعاون في مجالات النفط والغاز. 
من جهته، أعرب وزيرالنفط الايراني عن اعتزاز بلاده بمستوى العلاقات مع العراق والتطلع لتطويرها، معرباً عن أمله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك وتلبية احتياجات العراق من الغاز، كما وجّه التهاني لرئيس الوزراء بتوليه رئاسة الحكومة والعمل على استقرار وازدهار الاقتصاد العراقي.